وزير المياه يفتتح الورشة الخاصة بتعزيز قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة

شبوة اليوم - متابعات

برعاية وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليمن ( الفاو) أقيمت اليوم بالعاصمة عدن ورشة العمل التعريفية لمشروع رفع وتعزيز قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة للمشاركة الفعالة مع صندوق المناخ الاخضر .

وفي حفل افتتاح الورشة ألقى وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي كلمة أكد فيها أهمية التعاون والتنسيق مع منظمة الفاو والذي له تاريخ طويل من العمل المشترك ،ووجه وزير المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة برفع خطة العمل لإنشاء وحدة المناخ بالإضافة مشروع لحماية السلاحف وادخال خور عميرة ضمن المحميات الطبيعية لرفعهاواستصدار قرار من مجلس الوزراء بذلك .

وحث المشاركين على الخروج بنتائج وتوصيات تعزز عمل الهيئة العامة لحماية البيئة في المجالات المختلفة مشيرا إلى أهمية استقطاب العاصمة عدن الكثير من أوجه الدعم والاستفادة من تواجد مكاتب المنظمات الدولية فيها .

والقى ممثل منظمة الفاو ومدير مكتبها بعدن الدكتور/ وليد صالح كلمة رحب فيها بالمشاركين واستعرض اهداف المشروع في معالجة تغيرات المناخ . مشيرا إلى أن المنطقة العربية اقل المناطق المستفيدة من هذا المشروع ، رغم أنها تعاني كثيرا من التقلبات والتغيرات المناخية بمافي ذلك اليمن وما ينجم عن ذلك من المشاكل والاحتياجات المختلفة لمواجهة تلك التأثيرات المناخية واضاف بأن المحال مفتوح وواسع امام اليمن للاستفادة من مشروع الدعم .والذي هو عبارة عن شراكة بين الدول المتقدمة والدول التي هي بحاجة إلى مساعدة .

مشيرا إلى اهتمامات المشروع في العمل بمجالات الفيضانات و تعزيز الإنتاج الزراعي وتأثير التغيرات المناخية بمافي ذلك تغير موسم الأمطار .

كما ألقى القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة فيصل الثعالبي كلمة أكد فيها أهمية ورشة العمل التعريفية لمشروع رفع وتعزيز قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة للمشاركة الفعالة مع صندوق المناخ الاخضر مبديا شكره لمعالي وزير المياه والبيئة وممثل منظمة الفاو على رعاية هذه الفعالية المهمة.

حضر افتتاح الورشة منصور زيد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمهندس / نجيب محمد احمد مستشار وزارة المياه ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة المياه والبيئة وآخرون .