وكيل اول محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق يناقش اوضاع مكتب الضرائب

شبوة اليوم/ صلاح باوزير

 

عقد يوم الاثنين بمكتب الضرائب بمحافظة شبوة لقاء موسع برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق لمناقشة هموم المكتب والصعوبات، واستعراض خطة العمل للفترة القادمة . وفي بدء الإجتماع شدد الوكيل الدكتور عبدالقوي لمروق على أهمية الخروج بآلية ضابطة للعمل الضريبي وفق النظام والقانون، وقد تطرق الاجتماع ان الضرائب مرفق يعتمد عليه في الموارد سوى كان محلية او مركزية والمحافظة بحاجة الى هذا المرفق ، نحاول في هذا المرفق ان نعيد له الصورة الحسنة التي تعكس ولن يتحقق ذلك بالقول او بالتنظير انما الجواب على ذلك هو الارقام . بتكاتف الجميع وتعاون الجميع الجد والاجتهاد بتطبيق القانون ثم بعد ذلك تطرق الاجتماع إلى المواضيع المتصله بالعمل الضريبي بالمحافظة وسبل تفعيل عملية التحصيل للاوعيه الضريبة المختلفة وتعزيز الحصيلة وتذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل مكتب الضرائب بالمحافظة وبما يمكنه من أداء دوره المناط به في تحصيل الإيرادات الضريبية من اوعيتها المختلفة. وأعرب عن أمله في أن تسهم الآلية الجديدة في رفع إيرادات ضريبة القات، وبعد مناقشات مستفيضة خرج اللقاء بعدة قرارات منها: تشكيل لجان ميداني لربط وتحصيل ضريبة مبيعات القات لجميع المديريات ، تعديل تحصيل ضريبة القات في جميع المديريات ، المدورات على محصلين القات في المديريات، التواصل مع الجهات الأمنية في المحافظة لوضع برنامج عمل أمني يساعد المكتب على أداء مهامه، وتحديد الجهات التي عليها تخلف ضريبي، وتوريد مبالغ ضريبة القات عبر المكتب إلى فرع البنك المركزي، كما تم الإتفاق على تبسيط إجراءات الضرائب ومحاربة الفساد،. وأعرب وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، في ختام اللقاء عن أمله في المضي قدما لتجاوز سلبيات الفترة السابقة، واعدا بتذليل الصعاب الموجودة التي تعيق المكتب عن مهامه من قبل السلطة المحلية. 

 

ثم تحدث مدير عام المكتب الاستاذ / احمد فريد محمد ورحب بوكيل المحافظة مقدماً الشكر والتقدير له على هذه الزيارة وهذا دليل على حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة . بالنسبة الربط بشكل مختصر ادارة المكتب تسعى الى نزول لجان ميدانية بحيث انه تحدد الربط على كل مراكز التحصيل نعمل على دورة مستندية بربط نهائي ، اقل من شهرين تحسن ملحوظ في ادارة القات نسبة تحصيل ايرادات ضريبة القات زادات في شهر سبتمبر عن شهر يوليو 71% نطمح للمزيد ان شاء الله. ، نتمنى من الجميع التعاون مع المكتب هو أساس إعادة الثقة بين المجتمع ومكتب الضرائب ، كما شدد على ضرورة الزام وحدات الجهاز الإداري للدولة العاملة في المحافظة بدفع الضريبة المستحقة ، لافتا إلى أهمية إعتماد موازنة تشغيلية للمكتب حتى يتمكن من إعادة تفعيل عمله ونشاطه بالصورة المنشودة .

 

حضر اللقاء مدير عام مديرية عتق الاستاذ / علي عامر الخليفي و مستشار المحافظة للشئون المالية الاستاذ / صالح عبدالله الجبل وعلي محمد محسن مدير عام مكتب الضرائب السابق ومدير مكتب مالية عتق الاستاذ / احمد علي الحامد ونائب المدير العام الأستاذ / ياسر عوض باحاج ونائب المدير العام لشئون الفروع الاستاذ / احمد عوض سالم ومدير الشئون المالية الاستاذ / عبداللاه محمد المحور ومدير ادارة القات الاستاذ / محمد رويس سعيد ومدير ادارة التهرب الضريبي الاخ / ناصر سيود