تفاصيل لقاء الإنتقالي بقيادات التحالف العربي وفريق التنسيق السعودي

شبوة اليوم - خاص

ثمّن رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، دور السعودية في مواجهة مشاريع إيران التوسعية عبر ذراعها جماعة الحوثي، مؤكدًا أن المملكة هي العمق الاستراتيجي للجنوب.

جاء ذلك أثناء لقاء جمعه مع محافظة عدن أحمد لملس، أمس السبت، التقيا خلاله بقائد قوات التحالف العربي بالعاصمة عدن نايف العتيبي، وفريق التنسيق السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض برئاسة اللواء محمد الربيعي، في مقر قيادة التحالف العربي بالعاصمة.

وخلال اللقاء، استعرض "بن بريك" و"لملس" جهود المجلس الانتقالي في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، كما استعرضا استيفاء المجلس تسليم الخطط المطلوبة لتنفيذ الآلية المتفق عليها، بما فيها الفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.

فيما أشار محافظ عدن إلى نجاحهم في عودة واجهة عدن الحضارية من خلال رفع المظاهر والنقاط العسكرية من بعض مناطق العاصمة، فضلاً عن استقرار الخدمات الضرورية والمهمة المرتبطة بحياة المواطن بشكل عام.

وفي المقابل، أبدى قائد قوات التحالف العربي ورئيس اللجنة العسكرية السعودية، سعادتهما بهذا اللقاء، مثمنين دور قيادة المجلس الانتقالي وتعاونه الإيجابي على إنجاح اتفاق الرياض.