المحافظ لملس : التقاعس والإهمال وراء ظاهرة انتشار العشوائيات بـعدن

شبوة اليوم - خاص

قال محافظ عدن أحمد لملس “ان اهمال وتقاعس البعض، نتج عنه نمو وتطور بعض الظواهر الدخيلة على مجتمع عدن مثل انتشار العشوائيات وغيرها وانه لا يمكن إنجاز أي عمل بهذه الطريقة”.

جاء ذلك خلال ترأسه أمس اجتماع المكتب التنفيذي بحضور أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، ووكلاء المحافظة.

وأضاف لملس” ان إدارة عدن مسؤولية توليناها وعلينا تحملها كاملة، ويجب أن نعمل وفق هذا المبدأ، وإذا لم نقدم لها شيئاً فلا نستحق البقاء في السلطة والجلوس على كرسي قيادتها “.

واستعرض الاجتماع إعداد مصفوفة المشاريع العاجلة والمقدمة من وكيل المحافظة محمد شاذلي.

كما جرى مناقشة تقرير فرع مؤسسة الكهرباء، المتضمن شرحاً لأسباب العجز في توليد الطاقة، وأبرزها عدم انتظام تزويد المحطات بالوقود وتأخير صرف مستحقات شركات الطاقة وغيرها.

وأشار التقرير إلى وجود توجّه سعودي للتدخل في قطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

وناقش الاجتماع تقرير صندوق النظافة والتحسين الذي تخلله عرض مرئي بيّن الفوارق الكبيرة في امكانيات وأصول الصندوق بين العامين 2009 و2020، كما تضمن التقرير أيضاً استعراض جُملة من المشكلات التي يواجهها الصندوق وأثرت سلباً على سير عمله.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى عدد من القضايا المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي وآثارها السلبية على المواطنين في مختلف مديريات العاصمة، وكذا آليات حلها.