حضرموت .. لقاء لتنسيق العمل بين لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء "كورونا" والمنظمات الدولية والإغاثية في المكلا

شبوة اليوم - حضرموت

عقدت لجنة جمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا صباح اليوم بمدينة المكلا لقاء موسع بالمنظمات الدولية والإغاثة برئاسة الدكتور/ خالد يسلم بلخشر مستشار محافظ حضرموت لشؤون المنظمات الدولية والإغاثة، وذلك بهدف توحيد وتنسيق العمل لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وفي اللقاء أشاد الدكتور/ خالد بلخشر بتدخلات المنظمات الدولية والإغاثية في تقديم مساعدات إنسانية وصحية وإغاثية لأبناء حضرموت في ظل ضعف الإمكانيات واحتياجات البلد في الظروف الحرجة التي تمر بها.

وحث جميع المنظمات الى الإسهام ببذل الجهود وتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والصحية والإغاثية ومساندة جهود السلطة المحلية لمكافحة ومواجهة وباء فيروس كورونا الذي عجزت الدول الكبيرة عن مواجهة خطورته، مشيراً الى ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة وخصوصاً مكتب الصحة والسكان ولجنة الطوارئ ولجنة جمع التبرعات بهدف توحيد العمل لتوفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية والوقائية والخدمية العاجلة وتأهيل المراكز الصحية والكوادر الطبية في المحافظة.

من جهتهم أكد ممثلو المنظمات الدولية والإغاثية ترحيبهم بالتنسيق المتبادل والشراكة مع الجهات الحكومية ورفع مصفوفة تنظم العمل بين المنظمات بالجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى وضع خطط للتدخلات الطارئة في مواجهة وباء فيروس كورونا.

حضر اللقاء نائب رئيس لجنة جمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا الدكتور/ عبود العبل، ومستشار محافظ محافظة حضرموت عضو لجنة جمع التبرعات الشيخ عبدالله بامشموس، وأعضاء اللجنة الشيخ فارس خالد بن هلابي وفادي بافضل وعبدالله بن دمنان.