اخبار شبوة

الوكيل النسي يدشن حملة التحصين ضد الحصبة بشبوة .

دشن الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم النسي اليوم وبحضور مستشار وزارة الصحة والسكان مبارك سالم ، و مدير عام مكتب الوزارة بالمحافظة الدكتور علي الذيب ، ومدير عام عتق عبدالله الخليفي الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية التي تستهدف تطعيم 119 الفا و 762 طفلا وطفلة من سن ستة اشهر الى خمسة سنوات  . واشاد الوكيل النسي باستعدادات المكتب لتنفيذ الحملة ، منوها باهميتها لحياة الاطفال ، مؤكدا على دورها في حمايتهم من مرض الحصبة القاتلة ، لافتا بخبرات الكوادر الصحية العاملة على  تنفيذها في الميدان ، مشددا على ضرورة الوصول لكافة الاطفال المستهدفين منها ، محذرا من خطورة الوضع الوبائي على حياتهم ، موجها قيادات السلطات المحلية بالمديريات بضرورة مساعدة فرق التحصين ، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم في اعمالهم الميدانية ، معربا عن تقديره العالي لوزارة الصحة والسكان ومكتبها بالمحافظة ، والمنظمات الدولية الداعمة لتنفيذ الحملة . من جانبه اكد مدير عام صحة شبوة الدكتور علي الذيب ، تدشين الحملة في عموم مديريات المحافظة ، مؤكدا جاهزية ستمائة وثلاثة وخمسين كادرا صحيا لتنفيذها في مائتين وسبعة وثمانين موقعا ثابتا ومتحركا في مدن وارياف المحافظة ، لافتا بادارة الحملة والاشراف المباشر عليها من قبل  ثمانية وستين كادرا صحيا يمثلون وزارة الصحة والسكان ، ومكتبها بالمحافظة ، ومنظمتي الصحة العالمية و اليونيسف . شارك في التدشين ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد علي ومديري برنامج التحصين علي سالم والتثقيف الصحي الدكتور برهان باسردة .

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.