اخبار شبوة

صحة شبوة يكشف عن اربع وفيات بحمى الضنك في مدينة عتق .

كشف مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة عن حدوث اربع حالات وفيات بحمى الضنك في مدينة عتق واصابة مائتين واربعة وستين حالة مرضية بها منذ شهر اغسطس الماضي . واكدا مدير عام المكتب الدكتور علي الذيب ومدير الرعاية الاولية بالمكتب الدكتور صالح فرج تقارب سجل اعمار  الوفيات الواقعة مابين الخمسة عشر عاما و ثمانية وعشرين عاما وانتشار بؤر المرض في معظم نواحي و قرى مديرية عتق . واقر الاجتماع الموسع المنعقد اليوم بالمحافظة برئاسة وكيل المحافظة احمد الدغاري تشكيل لجنة فنية لتدارس الاجراءات الوقائية الاولية المطلوبة لحماية حياة الناس من المرض الذي بات من الامراض المستوطنة بالمحافظة . واكد الاجتماع على اهمية تكامل ادوار القطاعات المعنية بتنفيذ حملات الوقاية والتوعية من المرض ، لافتا بضرورة اضطلاع وسائل الاعلام وخطباء المساجد بدورهم في هذا الجانب ، وتعريف الناس بخطورة المرض على حياتهم ، وطرق الوقاية المطلوب اتباعها للحماية منه . واستعرض ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد علي الخلفية الطبية للمرض واطوار و حياة البعوض الناقل له ، وآليات وطرق مكافحتها . حضر الاجتماع مستشار وزير الصحة والسكان مبارك سالم ، و مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي .

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.