اخبار شبوة

الوكيل الكندي يترأس اللقاء التنسيقي لتحسين الأمن الغذائي الذي تنفذه هيئة البحوث والإرشاد الزراعي.

ناقش لقاء جمع الوكيل المساعد لمحافظة شبوة علي محمد الكندي ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله عوض علوان ومدير عام مكتب الزراعة شبوة فهد مبروك سالم تنفيذ نشاط بنوك البذور المجتمعية في إطار اللقاء التنسيقي مع السلطة المحلية بهدف تحسين الأمن الغذائي في اليمن وسبل العيش.. وأكد الوكيل الكندي على الأهمية التي يمثلها هذا النشاط في عدد من مديريات المحافظة، لافتا أن الاهتمام بالمزارعين والزراعة عموما يمثل خطوة مهمة لمد المزارعين بكل مقومات الارتقاء بالنشاط الزراعي باعتبار محافظة شبوة محافظة زراعية بامتياز، معبرا عن شكره للهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والجهات الدولية المانحة التي تدعم مختلف الأنشطة الزراعية. واستعرض الوكيل الكندي تجربة المحافظ بن الوزير في دعم المزارعين بالبذور المحسن موسم العام الماضي وما أثمرت عنه من نتائج طيبة وكان لها بالغ الأثر في تشجيع المزارعين ودعمهم لمضاعفة الإنتاج الزراعي، ومؤكدا استمرار دعم السلطة المحلية للقطاع الزراعي وتقديم أوجه الدعم والرعاية للمزارعين للنهوض به مجددا.. من جانبه أكد رئيس هيئة البحوث أن الهدف العام هو تحسين البذور المحلية ومن ثم بنك البذور المحلى الذي يتم فيه وضع البذور وتشكيل مجموعة عمل من عشرين عضوا من المزارعين حيث سيتم البدء بالحبوب والبقوليات، مؤكدا أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من البنك الدولي وتنفيذ الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، وشارك في اللقاء عدد من مزارعي المناطق المستهدفة. حضر اللقاء الإخوة مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة صادق الشيوحي وحسين طلان مدير الزراعة عسيلان ومحمد البابكري مدير الزراعة حبان والمرشدين الزراعيين محمد المداح وناصر مهدي مسلم ومحمد صالح ثابت ومحمد صالح فهيد..

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.