شبوة.. بدء دورة تدريبية في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق أساليب التدريس بمديرية ميفعة

شبوة اليوم - خاص

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وفي أطار منحة الحكومة الألمانية (KFW) للاستجابة لأزمة التعليم المرحلة الثانية والتي ينظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة .

بدات صباح اليوم السبت 14/ نوفمبر / 2020م بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة فعاليات الدورة التدريبية للشباب والشابات في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق وأساليب التدريس ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمديرية ميفعة والتي تستمر (6) أيام بمشاركة (73) شاب وشابه .

وفي أفتتاح الدورة أكدت الأستاذة نور سالمين ضابطة مشروع التعليم بالصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا أن الهدف الاستراتيجي من هذا المشروع وخططهم المستقبلية تتمثل في دعم مشاريع التعليم لدعم العملية التعليمية في مديرية ميفعة والتي خففت الكثير من العناء على مكتب التربية ووفرت فرص عمل جيده من أبناء المديرية من الشباب والشابات في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة ومواجهة أصعب مشكلة الا وهي نقص المعلمين .

وحثت المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة المفيدة وتطبيق كل المعلومات القيمة داخل الغرف الدراسية .. كما حثت المتدربين على الانضباط داخل مدارسهم وتقديم أقصى ما لديهم للحصول على تعليم جيد للطلاب والطالبات .

مقدمه الشكر والعرفان لمكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بمديرية ميفعة على حسن التنظيم وتذليل الصعاب بهدف إنجاح الدورة التدريبية للارتقاء بواقع التعليم لخدمة أجيال الغد المشرق .

فيما رحب الأخوين الأستاذ حميد علي خليل رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأستاذ علي عوض لمدح مديرمكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة بالضيوف الحاضرين وتجشمهم عناء السفر وقدموا شكرهم وتقديرهم لقيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا على هذه اللفته الكريمة في التعاقد وتدريب (73) شاب وشابه والذي يعتبر رقما جيدا ذلل على مكتب التربية الكثير من الصعاب في نقص المعلمين والمعلمات في بعض المدارس كما حثو المتدربين على الاستفادة القصوى من هذة الدورة القيمة والمفيدة للمعلمين والمعلمات في الميدان ونقل ذلك إلى مدارسهم .

حضر فعاليات الدورة التدريبية الأستاذ يحي هود مندوب الشكاوي بالصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا ومنسق البرنامج التدريبي الأستاذ ماجد محسن الحرض والكوادر التربوية والمختصين .