المحمدي يطالب قوات العسكرية الأولى بالرحيل عن وادي حضرموت

شبوة اليوم - حضرموت

طالب العميد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، قوات المنطقة العسكرية الأولى بالرحيل فورا وترك حضرموت لأهلها من أجل تمكينهم من إدارة شؤونها على مختلف المستويات.

وشدد خلال كلمته التي ألقاها في اللقاء العام الموسع للقوى الحضرمية المشاركة بمنطقة الغرف اليوم السبت على وقوفه إلى جانب أبناء وادي حضرموت.

وحث على الالتزام بالاحتجاجات السلمية الحضارية المطالبة برحيل مليشيات الإخوان بوادي حضرموت، داعيًا إلى تغليب مصلحة حضرموت.

وعبر عن سعادته بالمشاركة في اجتماع يهدف إلى تلبية مطالب المواطنين في مختلف مناطق الوادي والصحراء، مؤكدا أنها مطالب مشروعة تتماشى مع مخرجات اتفاق الرياض ومشاورات الرياض، التي نصت على خروج القوات العسكرية من المدن إلى الجبهات.

وقال إننا أصحاب حق في إدارة شؤوننا ومواردنا بأنفسنا، لتوحيد جهودنا لمواجهة المد الفارسي الذي يشكل خطرا على الجنوب وعلى أشقائنا في دول الخليج العربي.

وأوضح أن إرادة شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية تحقق الانتصارات الكبيرة، مشددا على أنها ستتحقق في الوادي ليحكمه أبناؤه.

وحث على تغليب مصلحة حضرموت، من خلال العمل على تحريرها وإدارة شؤونها والاستفادة من خيراتها، مضيفا أن الجنوب اليوم غير الجنوب في الأمس، فقد بات لديه قوات مسلحة، بقوى موحدة الصف لتجاوز مؤامرات تفريخ المكونات، تحت مظلة سياسية جامعة، هي المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادته الأمينة والمخلصة للجنوب وقضيته.

وكشف أن قطار المصالحة الجنوبية انطلق ولن يتوقف، فقيادة المجلس برئاسة عيدروس الزُبيدي، عازمة على المضي على درب التسامح والتصالح، دون استثناء أحد من المكونات أو الشخصيات السياسية.