بعثة طبية سعودية تجري عمليات جراحية في هيئة مستشفي ابن سينا بالمكلا

شبوة اليوم - حضرموت

يجري أطباء سعوديون عمليات جراحية في المسالك البولية وجراحة الأطفال في مخيم جراحي مجاني يقام بمستشفى ابن سينا العام بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية خلال الفترة من 23 وحتى 30 يونيو 2022م .

وكان رئيس هيئة مستشفى ابن سينا العام د. خالد شيبان بن إسحاق قد استقبل الخميس البعثة الطبية المشاركة في المخيم معربًا عن ترحيبه بإقامة هذا المخيم الذي سيقدم خدمات تشخيصية وجراحية مجانية، مؤكدا تشجيع الهيئة لإقامة مثل هذه المخيمات الطبية لما لها من أهمية واستفادة كبرى للمواطن والمجتمع.

وتعرف الفريق الطبي من رئيس الهيئة على غرف العمليات و الكوادر الطبية التي سوف تشارك الفريق السعودي العمل، وقد تمت معاينة الحالات التي فرزت من قبل الفريق الطبي المميز التابع لهيئة مستسفى ابن سينا العام، وعلى ضؤ ذلك تمت معاينة هذه الحالات المسجلة خلال اليوم الاول والبالغة عددها 20 حالة مختلفة التشخيص، واجريت لها الفحوصات والاجراءات الطبية اللازمة (مجانا).

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بهيئة مستشفى أبن سينأ العام الدكتور صلاح باسلمه بأن العمليات الجراحية بالمخيم بدأت فعليا من امس الجمعة وتستمر حتى الخميس القادم الموافق 30 يونيو الجاري مشيرًا إلى أن باب التسجيل لمعاينة الحالات المرضية مفتوحًا إلى يوم الثلاثاء القادم خلال فترة الدوام الصباحي .