اخبار شبوة

كهرباء شبوة القائمين على المنحة النفطية السعودية بتقليص حصة شبوة

متابعات

قالت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة شبوة، القائمين على منحة المشتقات النفطية السعودية، بتقليص حصة المحافظة. وقال نائب مدير المؤسسة العامة للكهرباء في شبوة، علي مَقْلم، إن المؤسسة تفاجأت بتقليص الكميات المعتمدة لكهرباء المحافظة من مادة الديزل المقدّمة من المنحة السعودية. وأوضح مَقْلم أن شبوة كانت تحصل على ما يعادل مائة وعشرين ألف لتر من الديزل خلال الأشهر الماضية، إلّا أنه ومنذ أسبوع تم تقليص الكمية إلى ستين ألف لتر. وأكد أن القائمين على منحة المشتقات النفطية قلصوا حصة المحافظة من المنحة دون إبداء أية أسباب لهذا الإجراء، وفق موقع قناة بلقيس

. ودعا القائمين على المنحة السعودية إلى إعادة اعتماد مخصصات شبوة كما كانت عليه سابقاً، حتى لا يتسبب ذلك بحدوث أزمة يتضرر منها المواطنون. وقدمت السعودية، منحة مشتقات نفطية تقدر قيمتها بنحو 422 مليون دولار أمريكي، وذلك لتشغيل نحو 80 محطة كهرباء موزعة على عموم المحافظات المحررة يشار إلى أن المنحة السعودية وزعت يتم تقديمها على دفعات بناء على الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات لتشغيل أكثر من 80 محطة بمختلف المحافظات المحررة.

عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت يطّلع على تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة ويؤكد دعم المشاريع الإنسانية والتنموية بالمحافظة


محافظ أبين يناقش تدخلات منظمة صناع النهضة ومؤسسة شباب أبين ويؤكد دعمه للمشاريع المستدامة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية