اخبار شبوة

التصفيات الأولية من مسابقة شاعر شبوة في موسمها الثاني وسط تنافس مثير

شبوة.. خاص

.تحت إشراف وتنظيم مكتب الثقافة بالمحافظة أختتمت بنجاح تام اليوم الخميس 8/يوليو/2021 م بمحافظة شبوة التصفيات الأولية لمسابقة شاعر محافظة شبوة التي شاركت في المسابقة الكبرى ( 72 ) شاعراً يمثلون مختلف المديريات ال (17) . وأكدت لجنة التحكيم للمسابقة بالمحافظة برئاسة الدكتور ناصر سعيد العيشي وعضوية الدكتور مسعد أحمد مسرور والأستاذ خالد الخليفي ، أن المسابقة تأتي لإبراز مواهب الشعراء من مختلف المديريات وتفجير الطاقات الإبداعية وسط تنافس مثير بين كوكبة من الشعراء الشباب الذين ينتظرهم مستقبل واعد . وعبروا عن ارتياحهم الكبير للنجاح التصفيات الأولية للمسابقة وأشاروا أنه سيتم في أجتماع اللجنة القادم أختيار (40) شاعرا لمرحلة الحلقات الجماهيرية التي ستبداء يتنافس مشروع بين شعراء شبوة بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وسط ظهور شعراء جدد مؤكدين دعم ورعاية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة داعم الشباب الأستاذ محمد صالح بن عديو لمثل هذه الأنشطة الشبابية التي تقام للعام الثاني على التوالي وكذا دور مكتب الثقافة بالمحافظة بقيادة المدير العام مشرف المسابقة الشاعر المخضرم محمد سالم الاحمدي في اكتشاف المواهب من عواصم المديريات والأرياف وحضوره الفعال في المسابقة والتي تسهم هذه الأنشطة الثقافية في تنمية مواهبهم وإبداعاتهم . وأكدوا أن المسابقة عملت على أحياء الشعر الشبواني وإعادة المكانة للشعراء الشباب بعد سنوات عجاف من الإهمال والحرمان . حضر فعاليات أختتام التصفيات الأولية نائب مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة صلاح علي البعسي والعديد من كوادر مكتب الثقافة والشعراء الشباب والمختصين .

اجتماع مشترك بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الفاو لمناقشة المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي


المحافظ بن الوزير يلتقي قيادة نقابة المحامين ويؤكد أهمية دورها في ترسيخ سيادة القانون وتعزيز العمل المؤسسي


المحرّمي يلتقي مجلي لبحث المستجدات العسكرية ودعم الإصلاحات الاقتصادية الرياض :


تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة