اخبار شبوة

تدشين برنامج تدريبي في مجال التوعية الصحية للنازحين بشبوة.

شبوة سبأ

دشن ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة فعاليات البرنامج التدريبي للتوعية الصحية للنازحين بالمحافظة، والتي يقيمها برنامج الاتصال من اجل التنمية، و في اطار مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين المتضررين من الصراع، والممول من الوكالة الامريكية للتنمية ومنظمة اليونيسيف. ويتلقى خلال التدريب ولمدة خمسة ايام سبعة عشر متدربا ومتدربة من الفرق التطوعية حزمة من المعارف النظرية والعملية المرتبطة بالمفاهيم الاساسية لتوعية الصحية والتثقيف  الصحي، والمساءلة تجاه الاشخاص المتضررين. واشار منسق الائتلاف بشبوة احمد مريصع الى ضرورة الاهتمام بالجوانب الصحية للنازخين، منوها بدور التوعية الصحية في حمايتهم من الامراض،حاثا على ضرورة الاستفادة من البرامج العلمية للتدريب والحرص على تطبيقها في الميدان. ولفت مريصع بتنامي ثقافة العمل التطوعي بالمحافظة وزيادة منتسبيها من الجنسين،مشيدا بنجاح تجاربهم في تنفيذ العديد من البرامج الخيرية والصحية بالمحافظة.

قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات


حلف قبائل شبوة يدعو إلى الإستعداد للنفير العام ورفع الجاهزية لأي طارئ يهدد الجنوب (بيان)


اجتماع مشترك بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الفاو لمناقشة المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي


المحافظ بن الوزير يلتقي قيادة نقابة المحامين ويؤكد أهمية دورها في ترسيخ سيادة القانون وتعزيز العمل المؤسسي