اخبار شبوة

أسعار الأسماك في شبوة تقفز إلى مستويات عُليا

شبوة/خاص

سجلت أسعار الأسماك في محافظة شبوة الساحلية أرقاماً قياسية حرمت المواطنين من أهم وجبة في موائدهم التي أصبحت تُعبِّر عن الحال البائسة التي وصلوا إليها. ووفق مصادر سمكية ومواطنين، فقد ارتفعت أسعار الأسماك إلى مستويات باهظة وغير مسبوقة، حيث بلغ سعر الحبة الواحدة من سمك الباغة -الذي كان يُطلق عليه “وجبة الفقراء” حين كان سعره لا يتجاوز خمسين ريالاً قبل سنوات- إلى700 ريال، في حين ارتفع سعر الديرك إلى 11 ألف ريال للكيلو الواحد، ووصل سعر الكيلو من سمك الثمد إلى 5000 ريال. وأسهمت أسعار الأسماك المرتفعة في حرمان مواطني محافظة شبوة من وجبتهم الرئيسة المُكتنِزة بها سواحل محافظتهم الغنية بثروة سمكية هائلة تضم أصنافاً كثيرة ومتنوعة، خاصة مع زيادة نسبة الفقر والبطالة جراء انقطاع الرواتب وقلة فرص العمل، واشتداد وتيرة الأزمات الاقتصادية المُتلاحقة والمتكاثرة التي تُثقل كواهل الآلاف من الأُسر بالكثير من الأعباء منذ أكثر من ست سنوات عجاف. واتهم المواطنون باعة الأسماك والتجار في أسواق محافظة شبوة بالجشع والسعي إلى الإثراء على حساب السكان المغلوبين على أمرهم، مُستغلين غياب الأجهزة الرقابية ة.

الخنبشي ينعى استشهاد مراسل العربية والحدث محمد عيضة ويوجه بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث


رئيس الوزراء يتابع حادث اغتيال الصحفي محمد عيضة ويوجه بتسخير الإمكانات لكشف الجناة


استشهاد مراسل قناتي العربية والحدث محمد العيظة في انفجار سيارته بالمكلا


قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات