اخبار شبوة

فريق التوجيه التربوي حبان يزور مدارس العرم وخبر لقموش بشبوة

شبوة اليوم - متابعات

قام صباح اليوم الاستاد / عادل صالح الشكليه مدير مركز العرم التعليمي ،والاستاد/حسين مقرمع البابكري / رئيس فريق التوجيه التربوي في مكتب التربيه والتعليم محافظة شبوه قاما بزياره تفقديه لمدارس العرم لتعليم الاساسي اولاد وكذا مدارس الفقيد / محمد عبدالله بن عديو للتعليم الآساسي والثانوي اولاد ،وبنات ،ومدرسة المضايح للتعليم الآساسي بنات.

واثناء هذه الزياره قام فريق التوجيه التربوي في مكتب التربيه والتعليم شبوه بعمل تقويم للمعلمين في المواد الدراسيه ،وتقييم المعلمين في كيفية ادى الاسلوب في شرح الدرس،امام الطلاب داخل الفصول الدراسيه.

كما تم تفقد ومتابعة دفاتر تحضير الدروس ،والخطط الدراسيه للعام الدراسي 2020م/2021 م،وتم طرح الملاحظات عليها من قبل فريق التوجيه التربوي.

من جانب اخر شكآ مدراء تلك المدارس جمله من الهموم والصعوبات التي تواجه سير العمليه التعليميه في مدارس العرم وخبر لقموش وكانت مجمل هذه الهموم والصعوبات نقص المعلمين المؤهلين في هذه المدارس ،وكذا نقص الكتاب المدرسي لكثير من المواد الدراسيه ،والذي اصبح مشكله كبيره تعاني منها جميع مدارس محافظة شبوه.

حيث اضطر مدراء ادارات المدارس وبالتنسيق مع ادارة مركز العرم التعليمي في مديرية حبان ،لتعاقدات مع المعلمين البدائل من وظائف التعاقدات للمحافظه لهذا العام.

وفي نهاية الزياره قدم الاستاد/ عادل الشكليه مدير مركز العرم التعليمي ،والاستاد/ حسين مغرمع البابكري رئيس فريق التوجيه التربوي عن شكرهم وارتياحهم لما لمسوه من قطع شوط كبير في المنهج الدراسي وفق الخطط الدراسيه المعده لديهم.

شاكراً المعلمين الذين تحملو فوف طاقتهم التعليميه في ظل شحة توفر الكتاب المدرسي ،وكذا نقص المعلمين.

المحافظ بن الوزير يوجه بتوسعة لاقسام مستشفى الدفيعة، ويتفقد عددا من الدوائر الخدمية.


المحافظ بن الوزير يقوم بزيارة تفقدية لمديرية عسيلان ، ويطلع على أوضاع مستشفى المديرية


المحافظ بن الوزير يطمئن على صحة عضو مجلس الشورى الشيخ حسين السعدي


محافظ شبوة ومدير عام الشرطة يزوران مديرية بيحان ويتفقدان شرطة المديرية