اخبار شبوة

في اطار مشروع التوعية بالحقوق الإنسانية للمرأة.. جلسة استماع لنساء حول الانتهاكات بشبوة

شبوة اليوم - خاص

اقامت جنوبيات من اجل السلام والقمة النسوية ضمن تحالف مجموعة التسعة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة جلسة استماع بمحافظة شبوة حول الانتهاكات الواقعة على أساس النوع الإجتماعي أثناء النزاعات.

وتم الاستماع في الجلسة لعدد من القصص الانسانية لعدد كبير من النساء حيث بلغ عددهن 40 امرأة مابين قصص لنفس النساء او من شاهدات علئ قصص الانتهاكات.

والقت الاستاذة / هيام القرموشي كلمة لتعريف بتحالف مجموعة التسعةواستعرضت في الجلسة بعض الانتهاكات التي ممكن ان تتعرض لها النساء أثناء الحروب والنزاعات وان سرد هذه القصص يأتي في إطار توثيقها وان هذه الانتهاكات لحقوق لاتسقط ويحق لأصحابها المطالبة بمحاكمة المتسببين فيها او من كانوا جزء منها.

فيما تطرقت إلى دور المنظمات النسوية في مجال الرصد والمتابعة وقد كانت الجلسة قد أثريت بالقصص الانسانية المتنوعة من نزوح للاسر والانتهاكات للحق في الصحة والتعليم والحرمان من الموارد والتعرض لاصابات أثناء النزاعات.

هذا وقد حضر الفعالية عدد من القيادات النسوية في المحافظة ادارة تنمية المرأة بالمحافظة ممثلة بالاستاذة/ كفى لحنف وممثلة عن اتحاد نساء اليمن بالمحافظة/الأستاذة سماح الخضر وعدد من اللاتي عملن في رصد الانتهاكات في منظمات المجتمع المدني.

روح الدولة تعود من جديد : في حضرة القاضي


الرئيس الزُبيدي يصل نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة


هاريس تتحدى ترامب بدعوته إلى مناظرة عبر "سي إن إن


شباب مرخة يقسو على شباب الحوطة بثلاثية ويتأهل بجدارة إلى المربع الذهبي من دوري الدرجة الثالثة بشبوة