اخبار شبوة

تحالف الشفافية يختتم دورته التدريبية بـشبوة

شبوة اليوم - خاص

اختتمت صباح اليوم في مدينة عتق فعاليات الدورة التدريبية لدعم دور الشباب في تعزيز الشفافية والمساءلة في الصناعات الإستخراجية ، التي نظمها تحالف الشفافية في الصناعات الإستخراجية (TCEL) ونفذتها المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة في اليمن والتي ضمت اكثر من 20 متدرب ومتدربة من مكونات الشباب و منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في المحافظة .

وفي حفل الختام أوضح الاستاذ / احمد الزكري مدير المنظمة اليمنية لتعزيز الشفافية المنفذة لهذه الدورة عن أهمية هذه الدورة النوعية وأثرها في دعم دور الشباب في تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة في الصناعات الإستخراجية وترسيخ مفاهيم الحكم الرشيد لاسيما وان محافظة شبوة من المحافظات النفطية وتحتوي على العديد من الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز .

معرباً عن سعادته الكبيرة لحسن الاستقبال والضيافة التي حضي بها وفد المنظمة وحجم التفاعل الكبير الذي كان جلياً من قبل المتدربين في تلقيهم للمحتوى التدريبي لهذه الدورة.

ومن جهته أثنى الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ / عبدربه ناصر هشلة على وجود مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تعزز من دور الشباب في محاربة الفساد وترسيخ مفاهيم الشفافية والمساءلة في الصناعات الإستخراجية، مؤكدا بإن السلطة المحلية تدعم مثل هكذا فعاليات وأنشطة هادفة وتقف معها وستقدم لها كافة التسهيلات اللازمة في ذلك .

كما بيَّن الأمين العام للمجلس المحلي أهمية الإسراع في تفعيل دور مؤسسات الدولة المختصة في مكافحة الفساد كالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ،وهيئة مكافحة الفساد ، ونيابة الأموال العامة ، لما لتلك المؤسسات من دور كبير في تجفيف منابع الفساد ومحاربته، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والشباب في تعزيز مفاهيم الشفافية والمساءلة ومبادئ الحكم الرشيد .

الجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الدورة الأولى التي ينظمها تحالف دعم الشفافية المساءلة في الصناعات الإستخراجية بمحافظة شبوة ،والتي ستسهم في توسيع مدارك الشباب حول آليات محاربة الفساد وتعزيز دور الشفافية والمساءلة .

حضر فعاليات إختتام الدورة كلاً من الاستاذ / علي عمير مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل ،والأستاذ / محمد سالم الأحمدي مدير عام مكتب الثقافة والأستاذ/ ناصر حبتور مدير عام التدريب الفني والمهني .

روح الدولة تعود من جديد : في حضرة القاضي


الرئيس الزُبيدي يصل نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة


هاريس تتحدى ترامب بدعوته إلى مناظرة عبر "سي إن إن


شباب مرخة يقسو على شباب الحوطة بثلاثية ويتأهل بجدارة إلى المربع الذهبي من دوري الدرجة الثالثة بشبوة