رياضة

شاهد.. إدارة نادي الصمود بشبوة تصدر بيانا توضيحيا وتطرح بعض الملاحظات والحجج والاسانيد لاعادة النظر في العقوبات الصادرة ضد النادي وجماهيرة* ...

الصعيد / عبدالقادر العنقري

* أصدرت الهيئة الإدارية لنادي الصمود الرياضي بمديرية الصعيد ، بيانا توضيحيا عن التعميم الصادر من قبل فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة ، حيث تضمن البيان العديد من الملاحظات والحجج والاسانيد لإعادة النظر في العقوبات الصادرة بحق نادي الصمود وجماهيرة ، وثمنت الهيئة الإدارية لنادي الصمود في بيانها الجهود المخلصة التي يقوم بها فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة للرقي بنشاط كرة القدم بالمحافظة ، كما قدمت الهيئة الإدارية لنادي الصمود اعتذارها واسفها الشديد للتصرفات اللا مسؤولة التي بدرت من الجماهير في المباراة التي جمعت نادي الصمود بنظيره الراية عصر يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2020م على أرضية ملعب الفقيد الخليفي بالعاصمة عتق ، وادانت الهيئة الإدارية لنادي الصمود كافة الأفعال والتصرفات التي بدرت من قبل حكم المباراة ورجال الأمن التي أوصلت الامور الى ما لا يحمد عقباها ، محملين المسؤولية كافة الأطر الرياضية من مكتب الشباب والرياضة واتحاد الكرة حسب وصف البيان. واستنكر البيان التخبط والعشوائية من قبل اتحاد كرة القدم وتسرعهم في اتخاذ العقوبات دون اجتماع لجنة الانضباط أو المسابقات وكان من المفترض إصدار قرار بتلك العقوبات وليس تعميما فهناك فرق بين القرار والتعميم ، واوضح البيان بان هناك متنقاضات في تعميم فرع اتحاد كرة القدم ومنها حرمان جمهور الصمود عام كاملا حتى 31 ديسمبر 2021م موكدين سريان العقوبة يعتد بها من تاريخ صدور التعميم 26 نوفمبر 2020م وهنا يتجلى التناقض بان مدة العقوبة 13 شهرا وفق حساب اتحاد الكرة. وأكد البيان بان التعميم حمل الكثير من الافتراء والتدليس من قبل فرع اتحاد كرة القدم حول عدم حضور إدارة النادي في مباريات الفريق وأكد البيان بان إدارة النادي فوضت المسؤول الإعلامي عبدالقادر العنقر مرافقة الفريق من اول مباريات نادينا وكان حاضرا كل المباريات ماعدا مباراة الفريق أمام اتحاد جردان لظروف سفرة خارج المحافظة. وطالب البيان توضيح الكثير من العبارات المبهمة والتي تحتاج الى تفسير وردت في التعميم ومنها (التشجيع غير اخلاقي) من جماهير الصمود ، وتسال البيان عند المعايير الذي اعتمد عليها معد تقرير المباراة والذي يحدد هتافات الجماهير كاخلاقية وغير أخلاقية؟! ، وتسال البيان لماذا غابت الجرأه من قبل اتحاد الكرة ان يقول بأن تلك الهتافات هتافات سياسية . ومن الحجج والاسانيد التي تضمنها البيان تثمين دور رجال الأمن في الملعب ، الا ان ماحصل من رجال الأمن أثناء مباراة الصمود والراية من سب وشتم وتهديد ووعيد واشهار الأسلحة باتجاه مدرجات جمهور الصمود امرا مرفوضا وليس له مبرر الا زيادة الشحن النفسي واشعال فتيلة غضب الجماهير. وجاء في البيان أن إدارة الصمود طالبت اتحاد الكرة بتحييد لجنة الحكام وجلب طاقم تحكيم من خارج المحافظة لادراة المباريات وخاصة في الادوار الاقصائية ، وقالت إدارة الصمود في بيانها بأنها تفاجات بالحكم فيصل ابوحربه لإدارة المباراة والذي لم يكن موهلا بها ولم يلتزم بالحيادية والنزاهة التحكيمية ، وما زاد الطين بله بان الحكم كان يتخاطب مع لاعبي الصمود بعبارات غير أخلاقية (انا حر - بمزاجي) امام مسمع جماهير نادي الصمود مما أشعل غضب الجماهير ، متسائلين اين ردت فعل اتحاد الكرة مما بدر من حكم المباراة حسب وصف البيان . واستنكر البيان التصرفات الرعناء واللا مسؤولة من قبل رجال الأمن واقدامهم على إطلاق الرصاص الحي فوق الجماهير عقب نهاية المباراة والتي سببت الكثير من الذعر وكانت مصدر للشغب والفوضى وفاتحة طريق لدخول جميع الجماهير إلى أرضية الملعب. وفي ختام البيان قدمت الهيئة الإدارية لنادي الصمود شكرها الجزيل للاستاذ محسن عوض سنان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على جودة المخلصة ومساعية الحميدة ووقفته الشجاعة بتهدئة الجماهير الغاضبة ، كما طالبت الهيئة الإدارية لنادي الصمود إعادة النظر في العقوبات الصادرة بحق ناديهم وجماهيرة الوفية واكدت إدارة النادي بأنها تحتفظ بكافة حقوقها القانونية بالاستئناف والطعن امام الجهات الرياضية والقانونية المختصة بذلك. الجدير بالذكر بأن فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة أصدر تعميما يوم 26 نوفمبر 2020م يتضمن منع جماهير نادي الصمود من مرافقة ناديها لمدة عام وغرامة مالية بلغت مائتا ألف ريال يمني بسبب أعمال الشغب التي حدثت عقب مباراة الصمود والراية نصاب .

فريقا التواصل وتعزيز الوعي السياسي للمجلس الانتقالي الجنوبي يلتقيان في منطقة حدودية بين شبوة ووادي حضرموت


فريق التواصل يعقد لقاءً موسعًا مع قيادة المجلس والسلطة المحلية ووجهاء مديرية دهر


عطاء زايد الخير في شبوة: نموذج للدعم الإنساني والتنمية


المسيرة الشبوانية في ظل القيادة التنموية. 3 سنوات تنموية.