اخبار وتقارير

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت يزور مركز الفضة الحضرمية بسيئون

شبوة اليوم /حضرموت

قام الأستاذ/ أحمد عبد الله باحشوان، مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية إلى مركز الفضة الحضرمية بمدينة سيئون التابع لمؤسسة حضرموت لخدمة التراث. وخلال الزيارة اطلع المدير العام على نشاط المركز والدور الذي يقوم به في استقبال الزوار والوفود من داخل وخارج الوطن بمن فيهم المهتمون بتاريخ وصناعة الفضة الحضرمية. كما تعرّف. المدير العام على محتويات المركز التي تضم مجموعة من القطع الفضية المختلفة النادرة يقدر عددها ب200قطعة من مختلف مناطق حضرموت بالإضافة إلى طريقة صناعتها ومسمياتها والمناسبات التي تلبس فيها والمكانة التي تمثلها في الحياة الاجتماعية والثقافية للمجتمع الحضرمي. وقدّم الاستاذ/حسن عمر باحشوان رئيس مؤسسة حضرموت لخدمة التراث رئيس المركز شرحًا وافيًا حول الجهود التي تبذلها المؤسسة في إبراز هذا الجانب التراثي المهم والدور الذي يقوم به المركز في نقل صورة حضارية مشرّفة عن حضرموت للزوار والمهتمين. وأعرب الأستاذ/ أحمد عبد الله باحشوان عن إعجابه بما شاهده في المركز مشيدًا بما يعكسه من مكانة ثقافية وتاريخية لحضرموت عامة واعتبره واجهة تراثية وفخرًا لحضرموت عامة مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة حضرموت لخدمة التراث في إدارة وإشراف على المركز. رافق المدير العام الاخوة عبد الله بارفيد وعمر باحشوان

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية