اخبار وتقارير

رئيس تنفيذية انتقالي أحور يلتقي بمدير عام المديرية لمناقشة التحديات التربوية

شبوة اليوم /أبين

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية أحور بمحافظة أبين، الأستاذ هادي الساحمي، اليوم الاثنين، بمدير عام المديرية العقيد أحمد مهدي العولقي، لمناقشة الأوضاع التعليمية والمشكلات التي تواجه القطاع التربوي في المديرية. وفي مستهل اللقاء، تحدث الأستاذ الساحمي عن أهمية التعليم في بناء الإنسان والمجتمع، ودوره المحوري في تحقيق التنمية والتقدم، مشيرًا إلى التحديات التي يعانيها قطاع التعليم في الجنوب، وفي مقدمتها تأخر صرف مرتبات المعلمين لعدة أشهر، الأمر الذي أثّر سلبًا على سير العملية التعليمية. وأشاد الساحمي بجهود القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالله سالم الخضر، مثمنًا ما يبذله من جهود كبيرة في سبيل النهوض بالعملية التعليمية في المديرية رغم الصعوبات. من جانبه، أكد مدير عام المديرية العقيد أحمد مهدي العولقي على ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين المجلس الانتقالي والسلطة المحلية لتجاوز التحديات، مشيرًا إلى أن المعلم يواجه أوضاعًا معيشية صعبة تتطلب اهتمامًا ودعمًا حقيقيًا من جميع الجهات المعنية لضمان استمرار التعليم بشكل مستقر. كما قدّم القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالله سالم الخضر شرحًا مفصلًا عن أبرز التحديات التي يواجهها القطاع التربوي، منها نقص الكادر، وضعف الإمكانيات، وتأخر المرتبات، مؤكدًا سعي المكتب لإيجاد حلول عملية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. وناقش اللقاء عددًا من القضايا ذات الصلة بالمجال التربوي، وطرح المشاركون الحلول والمقترحات الكفيلة بتسهيل سير العملية التعليمية في المديرية. حضر اللقاء مسؤول الخدمات بالسلطة المحلية الأستاذ هندي صالح عوض، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الشيخ حسين أحمد بن قمر، والموجّه الفني الأستاذ عيدروس الحامد، ورئيس قسم التوجيه الأستاذ علي جنيد، ورئيس قسم التعليم الأستاذ أحمد عوض الكلو، وإعلامي مكتب التربية والتعليم الأستاذ صلاح بولحيم.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية