اخبار وتقارير

فريق التوجيه والرقابة الرئاسي يلتقي بقيادة مصلحة مكتب الضرائب في لحج

شبوة اليوم /لحج

التقى فريق التوجيه والرقابة الرئاسي، برئاسة نائب رئيس مجلس المستشارين أحمد الربيزي، اليوم بمدير عام مكتب مصلحة الضرائب في محافظة لحج أنيس عبدالله درويش ورؤساء أقسام المكتب . وخلال اللقاء، اطلع الفريق على عمل المكتب وطبيعة مهامه وجهوده في تحصيل الضرائب. كما استمع الفريق من مدير عام مصلحة الضرائب ورؤساء أقسام المكتب إلى شرح مفصل حول عملية تحصيل الضرائب من المكلفين ، وأبرز الخدمات الضريبية المقدمة لهم ، بالإضافة إلى جهود المكتب في تعزيز الالتزام الضريبي وتحسين الإيرادات العامة . وناقش الفريق احتياجات وتطلعات المكتب وموظفيه، وتعرف على التحديات والصعوبات التي تعترض تحصيل الضرائب المستحقة ، إلى جانب الحاجة إلى تطوير الإمكانيات الفنية والبشرية للمكتب . وأكد الربيزي خلال اللقاء على أهمية دور مكتب الضرائب في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين الإيرادات العامة. وأضاف أن الفريق سيعمل على رفع تقرير مفصل بكل التحديات التي تعترض سير عمل المكتب للنظر فيها وإيجاد الحلول المناسبة . كما أشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار متابعة سير عمل المؤسسات الحكومية والاطلاع على مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج وفقًا للموجهات العامة والخطط الصادرة وذلك بهدف تعزيز وتيرة الاداء والنهوض بواقع المحافظة تنموياً وخدمياً . موضحاً أن اللقاء هذا يعكس اهتمام القيادة السياسية ممثلةً بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي في متابعة واقع العمل الحكومي والارتقاء بإداء المؤسسات الخدمية في مختلف المجالات . مؤكداً أن فريق التوجيه والرقابة الرئاسي يسعى لتحسين أداء كافة المؤسسات الخدمية بالمحافظة بما فيها مصلحة مكتب الضرائب وتعزيز دوره في خدمة المحافظة ومواطنيها وتحقيق العدالة الضريبية .

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية