اخبار وتقارير

فريق التوجيه والرقابة الرئاسي يلتقي بمدير عام مديرية زنجبار.

شبوة اليوم /أبين

التقى صباح اليوم الأحد الموافق 19 أكتوبر 2025م فريق التوجيه والرقابة الرئاسي لمنسقيات الجامعات، برئاسة الدكتور عيدروس اليهري، وعضوية كل من الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، والدكتور أحمد عبده المجرشي، والدكتورة أميمة عبدالقادر سعدون، والأستاذ مجد محفوظ شرف، بمدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي، وذلك في إطار زيارتهم الميدانية للاطلاع على واقع المديريات والمساهمة في تقييم أدائها التنموي والخدمي. جاء هذا اللقاء بحضور رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر، والأستاذ الدكتور محمد منصور علي بلعيد، المسؤول المالي للمنسقية. وفي مستهل اللقاء، عبر الدكتور عيدروس اليهري عن شكره وتقديره لقيادة مديرية زنجبار على حسن والتعاون، مؤكدا أن زيارة الفريق تهدف إلى الاطلاع عن كثب على التحديات التي تواجه المديريات، وتحديدا زنجبار باعتبارها مركزا إداريا مهما، والعمل على رفع التوصيات اللازمة للجهات العليا، وأكد اليهري أن زنجبار، بما تمثله من رمزية إدارية وتاريخية، تستحق أن تكون في صدارة الاهتمام من حيث الخدمات، وتحسين البنية التحتية. من جانبه، رحب المهندس مختار الشدادي بزيارة فريق التوجيه والرقابة، مؤكدا أن مديرية زنجبار رغم كونها العاصمة الإدارية لمحافظة أبين، لا تزال تعاني من جملة من التحديات، أبرزها: ضعف البنية التحتية، ونقص الخدمات الأساسية،، إضافة إلى آثار الحرب التي أثّرت بشكل كبير على المرافق الحيوية والخدمات العامة، وما ترتب على ذلك من موجات نزوح كبيرة، وأشار الشدادي إلى أهمية تضافر الجهود بين السلطات المحلية والجهات المركزية ومنظمات المجتمع المدني والجامعات، لإعادة النهوض بالمديرية وتقديم خدمات تليق بمكانتها. وقد أكد أعضاء الفريق الرئاسي اهتمامهم بنقل صورة واضحة وشاملة عن الأوضاع في زنجبار، وحرصهم على أن تنال المديرية الاهتمام الذي تستحقه ضمن خطط التنمية والدعم. وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على أهمية استمرار التواصل، وتوحيد الرؤى والجهود بين مختلف الجهات لخدمة المواطن وتحسين مستوى الخدمات في مديرية زنجبار.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية