اخبار وتقارير

محكمة استئناف لحج تؤيد حكم الإعدام بحق مدانين اثنين بجريمة قتل وتقضي بسجن ثالث عشر سنوات

شبوة اليوم /لحج

أيدت محكمة استئناف محافظة لحج، في جلستها العلنية، الحكم الصادر عن محكمة الحَـدّ الابتدائية القاضي بإعدام المدانين (س.م.أ) و(ع.خ.س)، ومعاقبة المدان الثالث (أ.م.أ) بالسجن لمدة عشر سنوات، بعد إدانتهم بارتكاب جريمة قتل المجني عليه (علي صالح مقلا). وجاء الحكم في القضية الجنائية رقم (14) لسنة 1443 هـ، خلال جلسة علنية عقدتها الشعبة الجزائية بمحكمة الاستئناف برئاسة القاضي ناجي محمد اليهري رئيس المحكمة ورئيس الشعبة الجزائية، وعضوية القاضيين محمد السالمي وخالد دحمان، وبحضور ممثلي النيابة العامة القاضي فارس سالم والقاضي عبدالخالق محمد قاسم، وأميني سر الجلسة نجمي أحمد عبدالله وعلي عبده قائد. وشهدت الجلسة حضور أولياء دم المجني عليه، ومحامي الدفاع محمد عبدالكريم العمراوي، وجمعٍ من المواطنين الذين تابعوا مجريات النطق بالحكم. ويأتي هذا الحكم ضمن جهود السلطة القضائية في البت في القضايا الجنائية الجسيمة، وترسيخ مبادئ العدالة والردع العام، بما يحقق الإنصاف لأولياء الدم والمجتمع، وقد لاقى صدور الحكم ارتياحًا واسعًا في أوساط الحاضرين.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية