اخبار وتقارير

تدشين رفع علم الجنوب على مباني جامعة أبين

شبوة اليوم /أبين

دشَّنت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة أبين صباح اليوم الأحد الموافق 12 أكتوبر 2025م فعالية رفع علم الجنوب في جميع كليات الجامعة وديوانها العام، بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة. وجرى التدشين بإشراف الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر، رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة أبين، ومشاركة فريق التوجيه والرقابة الرئاسي لمنسقيات الجامعات المكوَّن من الدكتور أحمد عبده المجرشي، والدكتورة أميمة عبدالقادر سعدون، والأستاذ مجد محفوظ شرف، إلى جانب الأستاذ الدكتور محمد منصور علي بلعيد، المسؤول المالي في منسقية جامعة أبين، وعدد من رؤساء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية والطلابية. ورُفع علم الجنوب في ديوان الجامعة وجميع كلياتها، وسط أجواء من الفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية الجنوبية. وأكد المشاركون أن هذه الفعالية تجسد روح الانتماء الوطني، وتعبر عن وفاء طلاب جامعة أبين وطاقمها الأكاديمي لتضحيات أحرار الجنوب الذين مهّدوا طريق الحرية والاستقلال. وفي ختام الفعالية، عبّر الحاضرون عن فخرهم بهذه المناسبة الوطنية، مؤكدين أن جامعة أبين ستظل منبرا للعلم والوعي والهوية الجنوبية الأصيلة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية