اخبار وتقارير

الأمين العام يبحث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر جهودها الإغاثية والانسانية في محافظات الجنوب

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الاستاذ عبد الرحمن جلال شاهر الصبيحي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالعاصمة عدن. وناقش اللقاء، سُبل تعزيز التعاون بين المجلس الانتقالي والمنظمات الدولية، من أجل دعم الجهود الإنسانية، وضمان تقديم المساعدات والخدمات الإغاثية للنازحين والمجتمعات المتضررة في محافظات الجنوب. وأكد الأمين العام استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي للتعاون الكامل مع المنظمات الدولية، وتقديم كافة التسهيلات التي تمكنها من أداء مهامها بفاعلية، بما في ذلك تذليل أي صعوبات قد تواجهها أثناء تنفيذ مشاريعها الإنسانية. وقدم مختار اليافعي رئيس هيئة الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة، شرحًا حول أولويات التدخل الإنساني العاجل في المناطق المتضررة من الحرب من الاحتياجات الصحية والمياه والإصحاح البيئي والاهتمام بنظافة البيئة العامة والحاجة لبرامج الدعم الغذائي العاجل والمستمر. من جانبه، عبّر المدير الأقليمي لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاستاذ نيكلولا ڤون آركس، عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً التزام اللجنة بمواصلة جهودها الإغاثية الإنسانية في جميع المحافظات، وتعزيز قنوات التعاون مع كافة الأطراف الفاعلة، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، شاكراً جهود المجلس الانتقالي وتعاونه في تذليل الصعاب التي تعيق عمل البعثة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية