اخبار وتقارير

الهيئة السياسية في المجلس تنظم محاضرة فكرية بعنوان الهوية والانتماء الوطني

شبوة اليوم /العاصمة عدن

نظمت الهيئة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، محاضرة سياسية بعنوان "الهوية والانتماء الجنوبي"، لكادر الأمانة العامة. وفي مستهل المحاضرة، ألقى الأستاذ أنيس الشرفي رئيس الهيئة، كلمة استعرض من خلالها مستجدات الأحداث التي تشهدها الساحة الوطنية الجنوبية، منوهاً إلى الأثر الإيجابي لما جاء في مقابلة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي عبر قناة الحرة، بشأن انضمام بعض المناطق المحررة في محافظتي مأرب وتعز إلى دولة الجنوب القادمة. وتناولت المحاضرة التي قدّمها الأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع - عدن، عدداً من المحاور، من أبرزها مفهوم الهوية والانتماء الوطني والتحديات التي تواجههما، إضافة إلى الجذور التاريخية للهوية الوطنية الجنوبية وسبل تعزيز الانتماء الوطني، مشيراً إلى تأثير الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية في تشكيل الهوية الوطنية. واستطرد الأستاذ نجمي في سياق حديثه، المراحل التاريخية التي مرت بها الهوية الجنوبية منذ الاستقلال الوطني، والخصائص التي تميزت بها، مشيراً إلى محاولات طمس الهوية الوطنية بعد حرب صيف 1994م ، عبر نشر ممارسات وسلوكيات دخيلة أثّرت في وعي المجتمع الجنوبي، كما تطرق إلى تجارب عدد من الدول العربية والعالمية التي استطاعت بناء وتعزيز هوياتها الوطنية من خلال مشروعات سياسية وثقافية متكاملة. وشهدت المحاضرة نقاشات ومداخلات من الحضور عبّرت عن عمق الوعي الوطني، وأكدت على أهمية تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية وغرس قيم الانتماء والولاء الوطني في نفوس الأجيال الجديدة، بما يسهم في حماية مكتسبات الجنوب وترسيخ مشروعه الوطني .

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية