اخبار وتقارير

عاجل: الحكومة تبدأ بصرف المرتبات المتأخرة (مدني وعسكري) وتعلن خطة الانتظام الشهري

العاصمة عدن / خاص

أعلنت الحكومة، اليوم الخميس، البدء الفعلي بصرف المرتبات المتأخرة لموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري. وأكد مصدر حكومي أن عملية الصرف تتم بإشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء سالم صالح بن بريك، وتنسيق شامل بين وزارة المالية والبنك المركزي. ويأتي هذا الإجراء ضمن خطة مالية وإدارية شاملة تهدف إلى تصفية الأشهر المتأخرة تدريجياً وضمان انتظام صرف الرواتب شهرياً بشكل مستدام. وأشار البيان إلى أن الحكومة تولي قضية المرتبات أولوية مطلقة، وتعمل على تذليل التحديات عبر توسيع الإيرادات، وتعزيز الانضباط المالي، وتنفيذ إصلاحات هيكلية واسعة. وشدد رئيس الوزراء على أن انتظام صرف الرواتب أولوية قصوى، داعياً إلى ضرورة انضباط تحصيل الإيرادات العامة وتوريدها للحساب الحكومي لضمان الشفافية، مؤكداً استمرار العمل لتحسين مستوى الخدمات والمعيشة في المحافظات المحررة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية