اخبار وتقارير

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تدعو للمشاركة في فعاليات الاحتفال بثورة 14 أكتوبر المجيدة

شبوة اليوم /العاصمة عدن

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس الجمعية. وفي مستهل الاجتماع، رفعت الهيئة الإدارية أسمى التهاني إلى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، وعبره إلى شعب الجنوب، بمناسبة حلول الذكرى الـ62 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، مؤكدة أن تلك الملحمة التاريخية تمثل مصدر إلهام لاستكمال مسيرة النضال نحو الاستقلال الثاني، داعية في هذا السياق إلى المشاركة الواسعة في الاحتفالات المقررة في محافظتي حضرموت والضالع. واستعرض الأستاذ عصام عبده، بعد ذلك، مستجدات الأوضاع السياسية والدبلوماسية، وما حققته قضية شعب الجنوب من حضور فاعل في المحافل الدولية، إلى جانب مناقشة التحديات الداخلية المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية والخدمية، وتأخر صرف المرتبات. كما أشادت الهيئة الإدارية بالمقابلة التي أجرتها قناة "الحُرة" الأمريكية مع الرئيس عيدروس الزُبيدي، مشيرةً إلى الرسائل السياسية العميقة التي حملتها المقابلة، وما تضمنته من دلالات واضحة للمتابعين والمحللين السياسيين. وناقش الاجتماع تقرير لجنة الشؤون الخارجية حول موقع الجنوب في الخطاب الدولي، والجهود الدبلوماسية التي بذلتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال العام 2025م لتعزيز الحضور الجنوبي في الساحة الخارجية. واختتمت الهيئة اجتماعها بمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالمستوى المعيشي والخدمي، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية