اخبار وتقارير

انتقالي الضالع ينفذ محاضرة توعوية لطلاب معهد أمين ناشر وكلية الضالع الجامعية

شبوة اليوم /الضالع

نفذت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الثلاثاء، محاضرتين توعويتين عن مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، وأثرها على الأسرة والمجتمع، في معهد الدكتور أمين ناشر للعلوم الصحية فرع الضالع، وفي كلية الضالع الجامعية. وأكدت مديرة إدارة المرأة جليلة علي، أن هذه الفعاليات التوعوية تأتي في إطار الجهود المبذولة لنشر ثقافة الوعي الرقمي بين أوساط الشباب والطلاب، وتحصينهم من مخاطر الاستخدام السلبي للتقنيات الحديثة، مشيدةً بتفاعل طالبات المعهد والكلية مع مضامين المحاضرات. وأوضحت علي أن البرنامج شمل عدداً من مدارس وجامعات المحافظة خلال الأسابيع الماضية، وحقق أهدافه في تعزيز السلوك الإيجابي والاستخدام الآمن للتقنية، مثمنة دعم قيادة انتقالي المحافظة وحرصها على إنجاح هذا البرنامج المجتمعي الهادف. من جانبها، أشارت نائب مدير إدارة المرأة والطفل، سيناء محمد، إلى أن هذه الأنشطة الميدانية ساهمت في إيصال رسائل توعوية مهمة للفئات المستهدفة، مؤكدة أهمية استمرار مثل هذه المبادرات التي تلامس واقع المجتمع وتخدم أهدافه التربوية. وقدمت مسؤولة لجنة المرأة في منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية الضالع الجامعية، معالي حسن، محاضرة توعوية تناولت سبل الاستخدام المسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي، وأثرها على التحصيل العلمي وسلوك الطالبات، داعية إلى استثمارها بما يخدم التعليم والمعرفة. واختتمت فعاليات اليوم بالتأكيد على مواصلة الأنشطة التوعوية مستقبلاً، في إطار اهتمام إدارة المرأة والطفل ببناء وعي مجتمعي يحصّن الأسرة والطلاب من الممارسات السلبية في الفضاء الرقمي.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية