اخبار وتقارير

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. مؤسسة الصفوة تكرّم الكادر التدريسي بثانوية عثمان عبده بالعاصمة عدن

شبوة اليوم / العاصمة عدن

في بادرة وفاء وعرفان، وتقديرًا لدور المعلمين في نهضة المجتمعات، أقامت مؤسسة الصفوة للتنمية بالعاصمة عدن حفلاً تكريميًا مميزًا بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، استهدف كادر ثانوية عثمان عبده بمديرية الشيخ عثمان، وذلك تحت إشراف إدارة الثانوية. وفي مستهل الحفل، القى الأستاذ أحمد علي يعقوب، نائب مدير الثانوية، كلمة رحب فيها بالجميع، موجهاً شكره وعظيم امتنانه لمؤسسة الصفوة على هذه اللفتة الطيبة لتكريم معلمي ومعلمات الثانوية، الذي يعانوا وغيرهم من اخوانهم المعلمين من أوضاع اقتصادية متردية، وغياب للمرتبات الشهرية، وظروف معيشية صعبة. كما تحدث الأستاذ عمر سالم باصم، رئيس مؤسسة الصفوة، بكلمة أكد من خلالها أهمية أن يحظى المعلمون والمعلمات بنصيب وافر من الرعاية والاهتمام، لأن بهم تُبنى الحضارات وتتطور الأمم، موضحًا أن مؤسسة الصفوة تُعنى في مشاريعها وأعمالها الخيرية بالإنسان وتطويره في مختلف المجالات التعليمية والتنموية. وأشار باصم، إلى أن هذا التكريم يأتي تقديرًا لعطاء الكادر التربوي وصبرهم في أداء رسالتهم السامية رغم التحديات، مؤكدًا أن المؤسسة ستواصل دعمها لقطاع التعليم وإبراز مكانة المعلم بوصفه الركيزة الأساسية في نهضة المجتمع. وفي ختام، الحفل كرّمت المؤسسة 60 معلماً ومعلمة بثانوية عثمان عبده، لدورهم الحيوي، وتقديرًا لمساهماتهم الدؤوبة في تربية وتعليم الأجيال.  من: حمدي العمودي

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية