محليات

رئيس تنفيذية انتقالي شبوة ينجح في وقف الاشتباكات بين آل خليل وآل حيدرة بأكازم

نجح رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، الشيخ لحمر علي لسود، بمعية عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية من شبوة وأبين، في وقف الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين آل خليل وآل حيدرة في منطقة المحفد بمحافظة أبين. وأسفرت الجهود عن إيقاف الاشتباكات التي خلفت عدداً من القتلى والجرحى، حيث تم فرض هدنة مدتها شهر كامل، ووقف أي أعمال عنف، على أن تتولى الأجهزة الأمنية والعسكرية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة خلال فترة الصلح. وأكد الشيخ لحمر علي لسود أن هذه الجهود تأتي في إطار المسؤولية الوطنية والاجتماعية، وحرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على تعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب. وشدد بن لسود على أهمية تغليب صوت العقل والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وقطع الطريق أمام أي محاولات لزرع الفتنة أو استغلال النزاعات القبلية. ولاقت هذه المبادرة ارتياحاً واسعاً بين أبناء المنطقة، باعتبارها خطوة مهمة نحو تثبيت السلم المجتمعي ودعم جهود الدولة في بسط الأمن. شارك في هذه الجهود كلٌ من: الوكيل المساعد لمحافظة شبوة الشيخ ناصر القميشي، ورئيس عمليات الحزام الأمني فواز الشبحي، ورئيس انتقالي المحفد مهدي عبدالله مقبل، ومدير أمن المحفد، ومدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بانتقالي شبوة ناصر سيود، ومدير مكتب رئيس الهيئة سالم ظويفر الخليفي، والشيخ يسلم باوهاول، وشيخ آل مجور لقموش محمد عبدالله أبو جاهل، والشيخ مسعد لخسل، والشيخ عبدالله محمد بن قمر القميشي، والشيخ فرج الحجام.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.