اخبار وتقارير

د. الوالي: نحن حلفاء مع شركائنا في مواجهة المشروع الحوثي لكننا لسنا شركاء في إدارة الجنوب

شبوة اليوم /العاصمة عدن

أكد الدكتور عبدالناصر الوالي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن مشروع "حل الدولتين" يمثل الطريق الأمثل لضمان الاستقرار في المنطقة وتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته وهويته. وقال الدكتور الوالي : "نحن حلفاء مع شركائنا في مواجهة المشروع الحوثي الذي يستهدف الجميع، لكننا لسنا شركاء في إدارة الجنوب، فهذا حق أصيل لشعب الجنوب وقيادته الشرعية المتمثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي." وأشار إلى أن الصراع القائم يتمحور حول خيرات ومقدرات الجنوب، مؤكداً أن أبناء الجنوب يتحلون بصبرٍ وثبات أشبه بصبر أيوب، ولن يتراجعوا عن قضيتهم الوطنية مهما كانت التحديات. وختم الوالي تصريحه بالتشديد على أن الجنوب ماضٍ بثبات نحو استعادة دولته، مستنداً إلى التفاف شعبه حول قيادته السياسية، قائلاً: "الخطاب هو الخطاب، والجمعة هي الجمعة، وإقامة الصلاة عنوان ثباتنا وتمسكنا بقيمنا وهويتنا."

محافظ أبين يناقش تدخلات منظمة صناع النهضة ومؤسسة شباب أبين ويؤكد دعمه للمشاريع المستدامة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


بن الوزير يناقش تداعيات الهجرة غير الشرعية، ويجدّد الدعوة لدعم جهود المعالجة الإنسانية والأمنية.