اخبار وتقارير

محافظ عدن يدشن مشروع اعادة تأهيل محطة ضخ مياه الصرف الصحي في خورمكسر

شبوة اليوم /العاصمة عدن

دشّن وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، مشروع اعادة تأهيل محطة الضخ الرئيسية لمياه الصرف الصحي في مديرية خورمكسر، بتمويل من وزارة التعاون الألمانية عبر منظمة أوكسفام، وبتكلفة بلغت 3 ملايين دولار. وخلال التدشين، الذي حضره مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، والمدير القطري لمنظمة أوكسفام فيران بوتش، استمع المحافظ لملس إلى شرح من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد باخبيرة والفنيين حول مكونات المشروع، والتي شملت تأهيل خزان تجميع مياه الصرف، وتركيب جهاز تنقية المخلفات الآلي، ومنظومة لتصفية الغازات المنبعثة، إضافة إلى منظومة المراقبة والتشغيل عن بُعد، والأعمال الكهربائية. وأكد المحافظ لملس أهمية هذا المشروع الاستراتيجي كونه يسهم في حماية البيئة البحرية والحد من التلوث وتحسين مستوى الصحة العامة، مشيرًا إلى أن تشغيل المضخة الجديدة سيُعيد معالجة مياه الصرف الصحي عبر أحواض العريش قبل تصريفها إلى البحر. من جانبه، أوضح المهندس باخبيرة أن تشغيل المحطة سيعزز من كفاءة شبكة الصرف الصحي في خورمكسر، ويساهم في حل مشكلات الانسدادات وضمان انسيابية ضخ المياه إلى أحواض المعالجة.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.