اخبار وتقارير

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تُحيي القوات المسلحة الجنوبية وتناقش مستجدات الأوضاع الاقتصادية

شبوة اليوم /العاصمة عدن

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، وبحضور نائبه الأستاذ عصام عبده علي. وفي مستهل الاجتماع، حيَّت الهيئة أبطال القوات المسلحة الجنوبية بمناسبة الذكرى الـ54 لتأسيسها في الأول من سبتمبر 1971م، مؤكدةً صمودهم وثباتهم كطودٍ شامخٍ يتصدى لمحاولات النيل من قضية شعب الجنوب ومكتسباته، داعيةً في السياق ذاته إلى تعزيز دورهم الوطني وضمان صرف مرتباتهم بانتظام. وتوقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية الجنوبية، وفي مقدمتها إجراءات الحكومة والبنك المركزي الهادفة إلى تثبيت أسعار الصرف وفقاً للقرارات الأخيرة، مؤكداً في هذا السياق رفض أي محاولات للتلاعب بالعملات أو المضاربة في الأسواق، لما لذلك من مخاطر اقتصادية واجتماعية جسيمة، كما دعت الهيئة إلى سرعة صرف مرتبات الموظفين المتأخرة، وإيجاد حلول عاجلة لمشكلة وقود الكهرباء ومعالجة ضعف التوليد. وثمّنت الهيئة الجهود المبذولة من قِبل السلطات المحلية والهيئات التنفيذية للمجلس الانتقالي في عموم محافظات الجنوب، من خلال متابعة تثبيت أسعار السلع الغذائية عبر الرقابة المستمرة على الأسواق والتجار بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يسهم في تعزيز مسار التعافي الاقتصادي. وأكدت الهيئة دعمها الكامل للجهود التي يبذلها رئيس الحكومة، سالم بن بريك، مشددةً على ضرورة تكامل أدوار السلطات المركزية والمحلية وهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي والغرف التجارية، بما يضمن تعزيز مسار التعافي الاقتصادي الشامل والتحسين المستمر للأوضاع المعيشية للمواطنين. واستمع الاجتماع إلى تقرير لجنة الاقتصاد والتنمية حول أبرز المتغيرات الاقتصادية والمالية والتجارية وانعكاسها على أسعار السلع الأساسية، متضمناً عرضاً رقمياً لمؤشرات الأسعار خلال الأسبوع الماضي. كما قُدمت تقارير من لجان أخرى، بينها تقرير لجنة الفكر والإرشاد الديني بشأن قاعدة بيانات القوانين والتشريعات ذات الصلة، وتقرير لجنة التعليم الجامعي والفني والتدريب المهني حول واقع كليات التربية ومستقبل مهنة التدريس.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.