اخبار وتقارير

الوزير السقطري يبحث مع عميد كلية الصيدلة سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدوائية

شبوة اليوم /العاصمة عدن /نبيل غالب

بحث معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، مع عميد كلية الصيدلة بالعاصمة عدن أ.د خالد سعيد، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الوزارة والكلية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التكامل بين القطاعات المختلفة. وناقش اللقاء الذي جرى اليوم بديوان عام الوزارة بحضور وكيل قطاع المعلومات والتخطيط د. مساعد القطيبي، ورئيس الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية د. هناء رشيد، ومدير عام مركز الاستشارات الهندسية أ.د أبو بكر بامشموس، ورئيس قسم الشركات بجامعة عدن أ.د اديب حسين، أوجه التنسيق بين أطراف اللقاء بهدف إحداث صناعات دوائية بالاستفادة من المخرجات العلمية بالكلية. وأكد الوزير السقطري على أهمية الاستفادة من الكفاءات والخبرات المتاحة في الجامعة والوزارة، لتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة، وتعزيز التنمية المستدامة في مجالات الإنتاج الدوائي والصناعات الصيدلانية. وأعرب عن ثقته في أن هذه الشراكة ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الزراعية والسمكية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة والكلية لخدمة المجتمع في مجال الصناعات الدوائية. وعبر الوزير السقطري عن تطلعه في أن تكون هناك خطوات إجرائية للأستفادة وبما يتناسب وإمكانات الوزارة في القطاعين الزراعي والسمكي، وخاصة من أنواع النباتات في محافظة أرخبيل سقطرى، مؤكداً على أهمية إيجاد قاعدة علمية شبابية من مخرجات التعليم المؤهل لخدمة صناعة الدواء. وشدد الوزير على ضرورة إيجاد مذكرة تفاهم بالشراكة مع جامعة عدن لاتخاذ خطوات فعالة لتحقيق ذلك، معبراً عن أمله في فتح قسم جديد في الجامعة لتدريس الشباب علوم البحار، التي تحيط بمدينتنا عدن من كل جانب حسب وصفه. وتمحور البحث حول إمكانية إقامة شراكات استراتيجية بين الوزارة والكلية، للاستفادة من الكفاءات والخبرات المتاحة في كلا الجانبين، وتحقيق التنمية المستدامة في مجالات الإنتاج الدوائي والصناعات الصيدلانية. كما تم التطرق إلى إمكانية إقامة صناعات في مجالات الأدوية بالاستفادة من الهيئات والمراكز والمعاهد الخاصة بالوزارة، مثل معاهد البحث العلمي والمراكز التكنولوجية، لتعزيز القدرات الإنتاجية والبحثية في مجال الصناعات الدوائية.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.