محليات

قبيلة آل باشبوة تعقد صلحاً قبلياً بين آل شبيع العلوي وآل الدولة في أحور

شبوة اليوم /أبين /عارف باشبوة

أبرمت قبيلة آل باشبوة، إحدى قبائل باكازم، في مديرية أحور، بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، صلحاً قبلياً بين ذذذ آل شبيع العلوي وآل الدولة من قبائل باكازم، وذلك لمدة شهر كامل ابتداءً من يوم الأربعاء 27 أغسطس 2025م. وجرت مراسم الصلح في مطارح آل شبيع العلوي بمنطقة النعيم في مديرية أحور بمحافظة أبين، بحضور وفد من قبيلة آل باشبوة تقدمه الشيخ أمين باشبوة، والحاج علي محمد باشبوة، وسالم عبدالله باشبوة، وعدد من أبناء القبيلة، حيث لقي الوفد استقبالاً وترحيباً من آل شبيع. وجرى إعطاء الصلح من آل شبيع العلوي عبر الشيخ ناصر سالم عقيل والشيخ يسلم بوست، فيما تم تسنيد الصلح لقبيلة آل الدولة عبر الشيخ ناصر محمد الدولي والقائد مهدي ناصر حنتوش. وقدمت قبيلة آل باشبوة شكرها وتقديرها لآل شبيع العلوي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وموافقتهم على إعطاء الصلح بما يسهم في تهدئة الأوضاع بين القبيلتين. ويُعد هذا الصلح خطوة مهمة تعكس قدرة القبائل على معالجة الخلافات بطرق رسمية وبناءة، ويساهم في تعزيز الاستقرار بمديرية أحور خاصة وبالمحافظة والجنوب عامة.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.