اخبار وتقارير

رئيس انتقالي لحج يتفقد الأضرار الناجمة عن السيول في مدينة الوهط

شبوة اليوم /لحج

تفقد الأستاذ وضاح نصر عبيد الحالمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم، برفقة وكيل وزارة الزراعة ، مدير عام مكتب الزراعة والري ، المهندس عبد الملك ناجي ، وعدد من المسؤولين في مكتب الزراعة الأضرار التي تعرض لها المواطنون في مدينة الوهط بمديرية تبن بسبب تدفق السيول ، جراء المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد. وأوضح الحالمي خلال الزيارة التفقدية أن الأضرار التي لحقت بالمواطنين في مدينة الوهط نتيجة السيول التي تدفقت عليها كانت محدودة، مشيرًا إلى أن معظم الأضرار تسببت فيها المساكن التي أقيمت في مجاري السيول. وحذر الحالمي المواطنين من بناء مساكن في مجاري السيول أو في رقعة زراعية، كما طالب برفع تقرير بالمتضررين الحقيقيين إلى مكتب الزراعة بالمحافظة لوضع حلول ومعالجة أوضاعهم. وأشادالحالمي بجهود مكتب الزراعة في المحافظة في إغلاق قنوات الري وجعل تدفق المياه على وادي تبن الكبير والصغير، وذلك بهدف تغذية مياه الآبار والمياه الجوفية، والتقليل من كارثة السيول التي تدفقت على المحافظة بكميات كبيرة. وأكد الحالمي أن هذا الإجراء ساهم في تقليل الأضرار التي لحقت بالمدن والمناطق في محافظة لحج .

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.