اخبار شبوة

شرطة شبوة تلقي القبض على مبتز إلكتروني في عملية أمنية ناجحة .

تمكنت شرطة الآداب بمحافظة شبوة، وبالتعاون مع فريق الأمن السيبراني الجنوبي، من الإطاحة بمبتز إلكتروني يهدد سلامة وأمن الفتيات على الإنترنت. وأوضح مدير شرطة الآداب، الملازم خميس حسين محمد، أن عمليات البحث والتحري بدأت بعد تلقي بلاغات من عدد من المواطنات حول تعرضهن للابتزاز عبر رسائل ورسائل إلكترونية تحتوي على روابط وهمية، يتم من خلالها استدراج الفتيات ومن ثم ابتزازهن بصورهن الشخصية مقابل الحصول على مبالغ مالية. وأشار الملازم خميس، إلى أنه تم ضبط المتهم رهن التحقيق، واعترف بارتكابه لجرائم الابتزاز الإلكتروني، حيث تبين أنه يستخدم برامج هاكرز ويرسل روابط لمستخدمات الإنترنت على أمل استدراجهن، ثم يبتزهن بصورهن لطلب المال مقابل عدم نشرها. وأكد الملازم خميس، أن الجهات المختصة ستكمل الإجراءات القانونية اللازمة، وسيتم إحالة المتهم إلى القضاء لاتخاذ ما يلزم بحقه، لضمان تحقيق العدالة وحماية المجتمع. وفي ختام التصريح، أشاد مدير شرطة الآداب، الملازم خميس حسين محمد، بالدعم الذي توليه قيادة شرطة المحافظة، بقيادة مدير عام شرطة المحافظة، العميد الركن فؤاد محمد النسي، وكذلك تعاون فريق الأمن السيبراني، بهدف الحد من الجرائم الإلكترونية وحماية المجتمع من مخاطرها.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية