محليات

رئيس مجلس الوزراء يجري اتصالات مكثفة مع قيادات السلطات المحلية المتأثرة بالمنخفض الجوي

أجرى رئيس مجلس الوزراء سالم صالح بن بريك، اليوم الاربعاء، اتصالات مكثفة مع قيادات السلطات المحلية المتأثرة بالمنخفض الجوي، للوقوف على التدابير المتخذة للتعامل مع تداعيات الأمطار الغزيرة، والسيول الجارفة بسبب المنخفض وحالة الطقس غير المستقرة. واستمع دولة رئيس الوزراء، من محافظي حضرموت مبخوت بن ماضي، والمهرة محمد علي ياسر، وتعز نبيل شمسان، الى تقارير أولية حول الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار الغزيرة في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية والطرقات والبنى التحتية، والخدمات الاساسية، اضافة الى الجهود المنسقة مع الجهات المعنية والمنظمات الاقليمية والدولية، للحد من تداعيات المنخفض الجوي، وتقديم العون، وعمليات الانقاذ والمساعدة للمتضررين والعائلات المنكوبة. ‎ووجه رئيس الوزراء، السلطات المحلية بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية، برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية للحد من آثار المنخفض الجوي.. منوهاً بالتدابير المتخذة من قبل السلطات المحلية في المحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي سواء فيما يتعلق بالارشاد والانذار المبكر، او نشر فرق الإخلاء والإنقاذ، وفتح الطرق العامة، والعمل على استدامة الخدمات الاساسية، وضرورة الاسناد المجتمعي لهذه الجهود. ‎وشدد رئيس الوزراء، على اهمية الاستفادة من التجارب السابقة في التعاطي مع أي تبعات جراء التغيرات المناخية، لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، والحد من الآثار المحتملة للمنخفض الجوي على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.. لافتا الى ضرورة التركيز في المقام الاول على حماية المواطنين، وتحذيرهم بالابتعاد عن الاودية ومجاري السيول، وتحذير الصيادين ومرتادي البحار، من السفر او الإبحار واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.