اخبار وتقارير

انتقالي أحور والسلطة المحلية ينفذان حملة رقابية على العيادات الطبية والصيدليات بالمديرية

شبوة اليوم /أبين

نفّذ المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية أحور بمحافظة أبين، بالتنسيق مع السلطة المحلية، حملة رقابية شملت العيادات الطبية والصيدليات الخاصة في المديرية، بهدف ضبط أسعار الأدوية وتوحيدها وفقًا لسعر الصرف الحديث. وخلال النزول، أكد رئيس القسم الاقتصادي والخدمي بالمجلس، صالح هادي محمد، على ضرورة التزام مالكي الصيدليات بالتسعيرة الموحدة، وعدم التلاعب بالأسعار، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومشيرًا إلى أن الحملات ستستمر حتى استقرار السوق. من جانبه أوضح مدير الخدمات بالمجلس المحلي، هندي عوض صالح، أن الرقابة المتواصلة تأتي في إطار الحرص على حماية المواطنين وضمان توفر الأدوية بأسعار مناسبة، مؤكدًا أن هذه الجهود تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي بالمديرية. وشارك في الحملة مسؤول المنشآت الصحية بالمديرية، صالح محسن كويد، حيث اطّلع الفريق على أسعار الأدوية واستمع إلى شكاوى بعض مالكي الصيدليات الذين أوضحوا أنهم يواجهون صعوبة في استرجاع الأدوية من الوكلاء والحصول على بدائل بأسعار محدثة، الأمر الذي اضطر بعضهم لبيع الأدوية بسعر التكلفة. وأبدى عدد من مالكي الصيدليات والعيادات تعاونهم مع الحملة، لافتين إلى أنهم قاموا بتخفيض أسعار بعض الأدوية الخاصة بمرضى الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري، تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

استشهاد مراسل قناتي العربية والحدث محمد العيظة في انفجار سيارته بالمكلا


قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات


حلف قبائل شبوة يدعو إلى الإستعداد للنفير العام ورفع الجاهزية لأي طارئ يهدد الجنوب (بيان)


اجتماع مشترك بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الفاو لمناقشة المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي