محليات

برعاية محافظ العاصمة عدن .. بدء دورة تمكين المرأة ذوات الاعاقة في المناصرة والتأثير المجتمعي بعدن

عدن - علي خميس بدأت اليوم في العاصمة عدن، دورة تدريبية حول تمكين النساء ذوات الإعاقة في المناصرة والتأثير المجتمعي اقامتها الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة بالتنسيق مع الشبكة الوطنية لمناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة، وبرعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد لملس. وأكدت مدير عام تنمية المرأة في العاصمة عدن، اشتياق محمد سعد، التزام السلطة المحلية بعدن بدعم وتمكين النساء ذوات الإعاقة اللاتي يواجهن تحديات مزدوجة تجمع بين الإعاقة والنوع الاجتماعي. . مشيرة أن تمكينهن بالمعلومات والمهارات المناصرة هو السبيل لبناء مستقبل أفضل يضمن احترام حقوقهن وتفعيل دورهن المجتمعي والسياسي. بدورها أكدت رئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الإعاقة، الرميصاء يعقوب، أن مناصرة حقوق ذوي الإعاقة وخاصة النساء منهن تعد خطوة حقيقية نحو العدالة الاجتماعية وتمكين الفئات المهمشة.. مشيرة أن هذه الدورة هي منصة تعزز الثقة بالنفس وتنمي المهارات، وتفتح آفاقاً جديدة للمشاركة والتأثير المجتمعي. من جانبه أكد المدرب ميعاد جمن، أن الدورة التي يشارك بها 20 مشاركة من مختلف فئات ذوي الاعاقة، على مدى يومين، تشمل مجموعة من الأنشطة التفاعلية، ودراسة حالات واقعية، وورش عمل لتعزيز مهارات التواصل والتعبير الفعّال، بالإضافة إلى استعراض الأدوات المختلفة للمناصرة، وصولاً إلى بناء شبكة نسائية داعمة قادرة على مواجهة التحديات ودفع التغيير المجتمعي.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.