اخبار وتقارير

المحرّمي يبحث مع وزير التربية إيجاد استراتيجية مستدامة لاستئناف التعليم وضمان حقوق المعلمين

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي، اليوم، في العاصمة عدن، بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري، لمناقشة سبل إنهاء الإضراب واستئناف العملية التعليمية، وضمان حقوق ومطالب المعلمين والمعلمات في عموم المحافظات المحررة. وبحث اللقاء جملة من المقترحات الكفيلة باستئناف التعليم عبر إيجاد استراتيجية مستدامة بالتنسيق مع الحكومة والسلطات المحلية، تضمن حقوق المعلمين وتحسين أوضاعهم من جهة، وتؤمّن استمرارية العملية التعليمية من جهة أخرى بما يحفظ مستقبل الأجيال ويعزز مناعة المجتمع في وجه الجهل والتطرف. كما تناول الاجتماع أوضاع الوزارة، والاستعدادات والترتيبات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد في أغسطس المقبل، لجميع المراحل الدراسية في العاصمة عدن وعموم المحافظات المحررة. وأكد المحرّمي على أهمية الرسالة التربوية السامية التي يؤديها المعلمون، مثمنًا صمودهم وتفانيهم في أداء واجبهم الوطني رغم شح الإمكانيات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. وفي ختام اللقاء، أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن التعليم هو حجر الزاوية في بناء الأوطان وتنمية الوعي، مشددًا على أن استئناف الدراسة حق أصيل لأبناء الطلاب والطالبات، وأن استمرار الإضراب سيكون له آثار كارثية على مستقبل التعليم والأجيال القادمة، ودعا الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة المفصلية.

وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة


د.أحمد باراس يرد على شكري باعلي: الرياض ليست حكراً على أحد وحاجة الجنوب للمملكة تفوق احتياجها لنا


بحضور العميد الركن عوض الدحبول.. اللواء الثامن دفاع شبوة يحتفل بتخرج دورة تخصصية في سلاح الكلاشنكوف والعيارات المتوسطة


أمن ساحل حضرموت يكشف تفاصيل استهداف الصحفي محمد عيضة بالمكلا ويؤكد ملاحقة الجناة