محليات

أمن العاصمة عدن ينجح في الإطاحة بأحد مجرمي الابتزاز الإلكتروني.

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة التحريات في شرطة عدن لمحاربة الجريمة الإلكترونية وملاحقة الخارجين عن القانون، تمكنت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية من إلقاء القبض على شخص متهم بارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني، كان يستخدم اسمًا وهميًا على وسائل التواصل الاجتماعي تحت الاسم المستعار "أميرة محمد" للإيقاع بالضحايا. وقد كشفت التحريات أن المتهم لم يكن يعمل بمفرده، حيث كانت تشاركه في تنفيذ هذه الجرائم فتاة أخرى، تم ضبطها أيضًا ضمن العملية الأمنية. المتهمان قاما بابتزاز عدد من الأشخاص ماديًا ونفسيًا من خلال انتحال شخصية فتاة، وتهديد الضحايا بنشر محادثات وصور شخصية تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة. وقد تم توثيق الأدلة الرقمية الكافية لإدانتهما، وتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية. شرطة عدن تؤكد بأنها لن تتهاون في ملاحقة كل من تسوّل له نفسه استغلال الفضاء الإلكتروني لتهديد حياة الآخرين أو التلاعب بثقتهم. وندعو جميع المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن أي حالات مشابهة عبر قنوات الاتصال الرسمية التابعة لنا، وعدم التفاعل مع أي حسابات مشبوهة أو غير معروفة. معاً من أجل مجتمع آمن وخالٍ من الابتزاز صادر عن: إدارة التحريات شرطة عدن 17/06/2025

اجتماع مشترك بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الفاو لمناقشة المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي


المحافظ بن الوزير يلتقي قيادة نقابة المحامين ويؤكد أهمية دورها في ترسيخ سيادة القانون وتعزيز العمل المؤسسي


المحرّمي يلتقي مجلي لبحث المستجدات العسكرية ودعم الإصلاحات الاقتصادية الرياض :


تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة