اخبار وتقارير

هيئة المرأة تؤكد دعمها الكامل لمطالب نساء الجنوب

شبوة اليوم /العاصمة عدن

عقدت هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري الأول لشهر مايو، برئاسة الدكتورة سهير علي أحمد، رئيس الهيئة. ووقف الاجتماع أمام المستجدات الاخيرة، كان اخرها الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها عدد من نساء العاصمة عدن والجنوب في ساحة العروض بخور مكسر، والتي طالبت بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين، مؤكدة أن المرأة الجنوبية ستظل شريكة فاعلة في مسيرة النضال الوطني الجنوبي لاستعادة الدولة وبناء الجنوب المنشود. واكدت الهيئة دعمها الكامل للمطالب المشروعة التي رفعتها النساء، وفي مقدمتها تحسين الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه، وصرف المرتبات، وتوفير مقومات العيش الكريم، داعية مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة إلى العمل على تحسين الوضع الاقتصادي والخدمي والمعيشي، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وبأسرع وقت. وأشاد اجتماع الهيئة بالموقف المُتقدم للمرأة الجنوبية بدورها الوطني والاجتماعي على مر التاريخ، مجددة، في ذات الوقت، دعمها الكامل للمطالب العادلة للمتظاهرات الجنوبيات. وأشارت الهيئة إلى إيمانها بأن صوت المرأة هو صوت الجنوب، وأن مشاركتها في الدفاع عن الحقوق لا تنفصل عن نضال شعبنا الجنوبي في سبيل استعادة دولته الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة، وبناء مستقبل يليق بتضحياته. وكان الاجتماع قد ناقش عددًا من القضايا المتعلقة بنشاط الهيئة وخطط عملها، إلى جانب الوقوف أمام المستجدات الميدانية المتعلقة بدور المرأة الجنوبية في الساحة الوطنية، واتخذت ما يلزم بشأنها من توصيات وقرارات.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.