اخبار وتقارير

خلال اجتماعها الدوري بالعاصمة عدن.. هيئة الإغاثة بالانتقالي تبحث مستجدات الأوضاع في الجنوب

شبوة اليوم /العاصمة عدن

عقدت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، التابعة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الأول لشهر مايو في العاصمة عدن، برئاسة المحامية نيران سوقي رئيسة الهيئة. وفي مستهل الاجتماع، حيّت الهيئة الذكرى الثامنة لإعلان عدن التاريخي وذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدة تمسكها بمواصلة مسيرة النضال الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزٌبيدي حتى تحقيق كافة تطلعات شعب الجنوب، وعلى رأسها استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة. واستعرضت الهيئة خلال الاجتماع تطورات الأوضاع الإنسانية في محافظات الجنوب، في ظل ما تشهده من تفاقم للأزمات الاقتصادية والخدماتية التي أثقلت كاهل المواطنين، كما استمعت إلى تقارير دورية من اللجان والدوائر التابعة لها حول سير أنشطتها وخططها التنفيذية. وناقش الاجتماع عدداً من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وخلص إلى اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء الإغاثي والإنساني، ومضاعفة الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين في مختلف محافظات الجنوب.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها*


تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.