اخبار شبوة

المحافظ بن الوزير يتوصل إلى اتفاق صلح لمدة ستة أشهر بين قبيلتي بلبحيث والسادة ال حيدر في مديرية جردان

توصل محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، إلى اتفاق صلح لمدة ستة أشهر بين قبيلتي بلبحيث والسادة ال حيدر في مديرية جردان، صلح شريف ونظيف وآمن في حضر وبادية، وذلك في إطار مساعيه لاحتواء الخلاف وإنهاء التوتر بين الطرفين. ووجّه المحافظ عوض بن الوزير بتشكيل لجنة لمعالجة أسباب الخلاف وتداعياته، تتكوّن من مدير شرطة محافظة شبوة العميد الركن فواد محمد النسي، المدير العام لمديرية جردان احمد عبدالله عاطف، رئيس المجلس الانتقالي شبوة الشيخ لحمر علي بن لسود، الشيخ علي أحمد الحارثي، العاقل أحمد صالح بن ضباب، والشيخ يسلم عوض باوهال، وللجنة الحق في اختيار من تريده مناسب لانجاح مهمتها. وقد كلّف المحافظ عوض بن الوزير اللجنة بالبدء الفوري في مهامها، والعمل على إنهاء الخلاف بشكل نهائي خلال فترة الصلح المحددة بستة أشهر اعتبارا من يومنا هذا الثلاثاء 8 ابريل 2025م، والتي تم الاتفاق عليها بين المحافظ عوض بن الوزير ومشائخ قبيلة بلبحيث ومنصب السادة علي محمد بن حسين. وقد عبّر عدد من مشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية عن مباركتهم لهذه الخطوة، وعن تقديرهم البالغ لجهود محافظ المحافظة، عوض بن الوزير، وحرصه الدائم على إصلاح ذات البين، مؤكدين أن تلك الجهود تعكس سعيه المستمر نحو تعزيز التكاتف الاجتماعي، ومعالجة قضايا المواطنين، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة.

الخنبشي ينعى استشهاد مراسل العربية والحدث محمد عيضة ويوجه بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث


رئيس الوزراء يتابع حادث اغتيال الصحفي محمد عيضة ويوجه بتسخير الإمكانات لكشف الجناة


استشهاد مراسل قناتي العربية والحدث محمد العيظة في انفجار سيارته بالمكلا


قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات