اخبار وتقارير

الرئيس الزُبيدي يطّلع على الإجراءات المتخذة لإصلاح منظومة القضاء

شبوة اليوم /العاصمة عدن

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين، رئيس المحكمة العليا، القاضي علي الأعوش. واستمع الرئيس الزُبيدي من القاضي الأعوش إلى شرحٍ عن سير العمل القضائي، وأوضاع منتسبي سلك القضاء، والصعوبات التي يواجهونها في ظل الأزمة التي تمرُّ بها البلاد. كما اطّلع الرئيس الزُبيدي من القاضي الأعوش على جُملة الإجراءات التي اتخذها مجلس القضاء الأعلى لإصلاح منظومة القضاء، ودعم القضاة، وتمكينهم من أداء واجبهم باستقلالية ونزاهة. وفي هذا الخصوص، أكد الرئيس الزُبيدي أن إصلاح القضاء هو حجر الزاوية في بناء الدولة وضمان العدل والاستقرار، لافتًا إلى أن أي خلل في المنظومة القضائية ستكون له عواقب وخيمة على كافة مؤسسات الدولة. وطلب الرئيس الزُبيدي، في ختام اللقاء، من القاضي الأعوش إعداد مذكرة تفصيلية حول أوضاع القضاء، لوضعها على جدول أعمال اجتماعات مجلس القيادة الرئاسي لمناقشتها وإيجاد حلول فعالة لها.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية