اخبار وتقارير

لملس: تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي يتطلب تكثيف حضور المنظمات في العاصمة عدن

شبوة اليوم /العاصمة عدن

أكد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، أن تكثيف حضور المنظمات الدولية في العاصمة عدن يعد مؤشرًا على الشراكة الفاعلة بين السلطة المحلية والمجتمع الدولي، ويسهم في تعزيز جهود الاستقرار والتنمية في المدينة. جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، بريت سكوت، حيث ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع بشكل عام، والتعاون القائم بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى الاستراتيجيات اللازمة لإيجاد أرضية تُمهد لحلول جذرية للأوضاع في البلاد. وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة صلاح العاقل، إلى أهمية توجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال لقائه الموسع الأخير مع السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية في عدن، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع المرحلة الحالية والتعاطي مع تصنيف ميليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية، بما يضمن تعزيز الاستقرار ودعم جهود المجتمع الدولي في هذا السياق. وشدد لملس على أهمية أن تكون خطوات المجتمع الدولي في التعامل مع الأوضاع في اليمن أكثر فاعلية، بما ينسجم مع التحديات الراهنة، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية العاملة في عدن، بما يسهم في تعزيز دورها الإنساني والتنموي، والتأسيس لواقع أكثر استقرارًا.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية