اخبار وتقارير

انتقالي الضالع يختتم مسابقة الرئيس الزُبيدي لحفظ القران الكريم

شبوة اليوم /الضالع /رائد علي

اختتمت إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس الزٌبيدي لحفظ القرآن الكريم، وذلك بحضور العميد عبدالله مهدي سعيد، رئيس الهيئة، والدكتور علي عبدالله البحر، نائب رئيس دائرة الفكر والإرشاد في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأستاذ سامي ناصر، مدير إدارة الفكر والإرشاد في تنفيذية إنتقالي الضالع، وعدد من الشخصيات المحلية. وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية العميد مهدي بدعم واهتمام الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بهذه المسابقات الهادفة لتشجيع وتحفيز حفظة القرآن على مواصلة تدارس وتدبر كتاب الله، كما أثنى على جهود لجنة التحكيم، وإدارة الفكر والإرشاد في الإعداد والتنظيم للمسابقة، ومهنئاً كل المتسابقين على حضورهم ومشاركتهم الأكثر من رائعة. وثمن الدكتور علي البحر، نائب رئيس دائرة الفكر والإرشاد، الجهود المبذولة لإنجاح المسابقة، مشيراً إلا أن ذلك يأتي في إطار دعم ورعاية الأنشطة الدينية والثقافية، التي يوليها المجلس الانتقالي الجنوبي اهتماماً كبيراً، معبراً عن سعادته بالحضور المميز للطلاب من حفظة القرآن، ومؤكداً أن التنافس في حفظ كتاب الله تعالى فوز وشرف وفخر لا يضاهى، ولا يوجد خاسر ابداً. وأوضح سامي ناصر أن مسابقة القرآن الكريم لهذا العام شهدت مشاركة ما يقارب من عشرون متسابقاً في فئة المصحف كاملاً وفئة خمسة عشر جزءاً، يمثلون مديريات المحافظة، وأجريت بينهم التصفيات من قبل لجنة التحكيم المكونة من الأساتذة لبيب عبيد سيف، وصالح محمد، ومحمود عبدالحكيم. وتنافس المشاركون في المسابقة في مجال الحفظ قبل أن تعلن لجنة التحكيم فوز ثلاثة متسابقين عن كل فئة، حيث نال المتسابق الحافظ محمد ناجي حسن المركز الاول في فئة المصحف كاملاً، وجاء المتسابق عبدالرحمن علي يحيى، في المركز الثاني، وفاروق محمد بن محمد، في المركز الثالث. وفي فئة خمسة عشر جزءاً حصد المتسابق الزبير شاكر أحمد، المركز الأول، فيما حل المتسابق عبدالله شاكر أحمد، في المركز الثاني، وجاء المتسابق محمد عبدالله طه، في المركز الثالث. وكرمت القيادات الحاضرة المتسابقين الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة على حدة، بجوائز مادية، كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة.

رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


بمشاركة قيادات المحافظة.. تدشين حملة التوعية لمنع تعاطي القات داخل حرم هيئة مستشفى شبوة العام


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.


مدراء عموم مديريات شبوة يصدرون بياناً هاماً: نؤكد دعمنا للسلطة المحلية ومخرجات "مؤتمر شبوة الشامل" ونرفض البيانات الفردية